موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي

تمكن فريق الوداد الرياضي المغربي من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد تعادله في مباراة إياب نصف نهائي البطولة، مع فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي في عقر داره.

وتفوق الفريق الأحمر على خصمه الجنوب إفريقي وسيطر على وسط الميدان في بعض الفترات من المقابلة مما مكنه من تعديل النتيجة بعد تأخره في اللقاء مرتين، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، ويضرب بذلك الوداد موعدا في المباراة النهائية مع نادي الأهلي المصري.

هذا الأخير كان بدوره قد ضمن مسبقا بطاقة التأهل إلى النهائي، وذلك حينما فاز على نادي الترجي الرياضي التونسي بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل في مجموع اللقائين، حيث كان قد إنتهى لقاء الذهاب بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة والإياب إنتهى أيضا بتفوق الفريق المصري بهدف دون رد.

متى سيجرى لقاء النهائي؟

سيكون موعد مباراة الذهاب بين الوداد والأهلي المصري في الرابع من يونيو المقبل على استاد القاهرة هناك بمصر على الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الرباط، العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، أما الإياب فسيجرى على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء هناك في المغرب وذلك يوم 11 يونيو 2023 في نفس توقيت لقاء الذهاب.

ويعتبر هذا النهائي الذي سيجرى بين الفريقين هو بمثابة الثأر بالنسبة لفريق الأهلي، فإذا فاز بالمباراة سيكون قد ثأر لهزيمتيه في نهائي 2022 ونهائي 2017 أمام نفس الخصم، أما إذا خسر فسيصبح الوداد بمثابة عقدة للنادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا وسيكون الفريق المغربي هو أول فريق في التاريخ يفوز على الأهلي في ثلاث نهائيات متتالية بينهما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد