موعد مباراة مصر وسيراليون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والقنوات الناقلة

يستعد المنتخب المصري بإشراف البرتغالي روي فيتوريا، لمباراته ضد سيراليون يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023، التي تأتي ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في تصفيات القارة الأفريقية لكأس العالم 2026، وذلك عقب تحقيق فوز مهم وكبير في الجولة الأولى أمام منتخب جيبوتي بستة أهداف دون مقابل، وهو ما أهّل المنتخب المصري لتصدر مجموعته بثلاث نقاط، لذا يأمل الفراعنة في الاستمرار بمسار الانتصارات وحصد النقاط لتعزيز فرصهم في التأهل إلى مونديال 2026.

موعد مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026

موعد مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026

نظام تصفيات كأس العالم 2026 إفريقيا

قد تم هيكلة نظام التصفيات لكأس العالم 2026 لقارة إفريقيا بالطريقة التالية:

  • يشارك جميع المنتخبات الـ 54 منتخبًا الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مباشرةً في مرحلة المجموعات.
  • خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسعة 9 مقاعد مباشرة لقارة إفريقيا في المونديال، بالإضافة إلى مقعد واحد في الملحق القاري.
  • تُجرى المرحلة الأولى من التصفيات من شهر نوفمبر 2023 حتى أكتوبر 2025.
  • تم توزيع المنتخبات على 9 مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 6 فرق، يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرةً إلى البطولة.
  • تخوض الفرق في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والإياب، والمتصدرون يتأهلون مباشرةً إلى المونديال.
  • يتنافس أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في ملحق إفريقي يُقام في نوفمبر 2025، ويتضمن هذا الملحق مواجهتي نصف نهائي ومباراة نهائية يُلعبون في مكان واحد، حيث يتأهل الفائز منها إلى الملحق القاري.

موعد مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026

عشاق كرة القدم في أفريقيا ومصر ينتظرون بشوق مباراة مصر وسيراليون في التصفيات المؤهلة كأس العالم 2026، بعد الانطلاقة الناجحة للمنتخب المصري بفوزه على جيبوتي بستة أهداف نظيفة بلا مقابل، بتألق محمد صلاح، مما جعله يحتل الصدارة في مجموعته التي تشمل أيضًا إثيوبيا، غينيا بيساو، جيبوتي وبوركينا فاسو.

ستقام مباراة مصر وسيراليون على ارض ملعب صامويل كانيون دوي بليبيريا كأرض محايدة لعدم مطابقة ملاعب سيراليون معايير السلامة، وذلك يوم الأحد الموافق التاسع عشر (19) من شهر نوفمبر الجاري، في إطار مواجهات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، ومن المقرر أن تقام المباراة وفق التوقيتات التالية:

  • تقام مباراة المنتخب المصري وسيراليون في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية، وليبيا، والسودان.
  • بينما تقام المباراة في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، واليمن، وفلسطين، وقطر، والكويت، والعراق، والأردن، وسوريا.
  • فيما تبدأ المباراة في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت الامارات وعمان.
  • كما تبدأ المباراة في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت تونس، والمغرب العربي، والجزائر.

القنوات الناقلة للمباراة

محبو ومتابعو الساحرة المستديرة كرة القدم يسعون للتعرف على القنوات الناقلة لمباراة المنتخب المصري ضد سيراليون في تصفيات كأس العالم 2026، حيث تمتلك قناة أون تايم سبورتس On time sports  حقوق بث جميع مباريات منتخب الفراعنة خلال هذه التصفيات، وهي متاحة للمشاهدين في مصر والدول العربية عبر القمر الصناعي نايل سات. كما ستُعرض المباراة مباشرةً عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، ومجموعة قنوات أبو ظبي الرياضية، وكذلك على قناة الرياضية السعودية  SSC.

بالإضافة إلى البث التلفزيوني، يوفر تطبيق “شاهد VIP” إمكانية متابعة المباراة مباشرةً لمحبي البث المباشر، مما يمنح المشاهدين خيارات متنوعة لمتابعة هذا الحدث الرياضي المهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد