موعد مباراة اليمن أمام البحرين في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، والقنوات الناقلة

تفتتح مدينة أبها السعودية أجواء التصفيات الآسيوية بمواجهة بين منتخبي اليمن والبحرين، في المباراة تأتي ضمن المرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة في المجموعة التاسعة، وهي جزء من الطريق المؤدي إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بالإضافة إلى كونها تصفيات مؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية، لذا تكتسب المباراة الافتتاحية أهمية بالغة لكلا المنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق انطلاقة موفقة تلبي تطلعات جماهيرهم المتحمسة لمتابعة منتخباتهم في هذا الحدث الكروي العالمي الكبير.

موعد مباراة اليمن والبحرين

موعد مباراة اليمن والبحرين

البحرين ضد اليمن

يبدأ منتخبا البحرين واليمن مسعاهما نحو التأهيل لكأس العالم 2026. وفقاً للقرعة التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث أصبح اليمن جزءًا من المجموعة التاسعة في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، إلى جانب البحرين، نيبال، والإمارات العربية المتحدة، ويفتتح المنتخب اليمني مسيرته في هذه المرحلة بمواجهة البحرين.

يطمح المنتخب اليمني لتحقيق نتائج جيدة ضد البحرين، الذي كان قريباً عدة مرات من الوصول للمونديال لكنه اصطدم بعوائق متكررة، ومن ناحية أخرى، تعلق الجماهير البحرينية آمالها على هذا الجيل المبدع من اللاعبين لتحقيق الحلم بالتأهل لأول مرة في تاريخهم.

البحرين ضد اليمن
البحرين ضد اليمن- المصدر جوجل

موعد مباراة اليمن والبحرين

تحظي المواجهة بين اليمن والبحرين بأهمية قصوى لكلا المنتخبين، حيث يسعيان لتحقيق انطلاقة موفقة تليق بتطلعات جماهيرهما الراغبة في متابعة فرقهم في حدث كروي عالمي كبير، حيث من المقررة أن تقام المباراة في يوم الخميس 16 نوفمبر تشرين الثاني 2023، على أرضية استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) – Prince Sultan Sport City Stadium (Mahalah) في مدينة أبها السعودية، في اطار منافسات الجولة الافتتاحية لحساب المجموعة التاسعة ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة 2026، ومن المنتظر أن تنطلق صافرة بداية المباراة حسب التوقيتات التالية:

  • تنطلق صافرة بداية مباراة اليمن والبحرين في تمام الساعة التاسعة (9) مساءً بتوقيت اليمن والبحرين ومكة المكرمة وقطر والكويت والعراق وفلسطين والأردن وسوريا.
  • بينما تنطلق بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة (8) مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية وليبيا والسودان.
  • فيما تنطلق بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة (10) مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.
  • كما تنطلق بداية المباراة في تمام الساعة السابعة (7) مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر وانجلترا والبرتغال.
  • إضافة إلى أن المباراة تنطلق في تمام الساعة الخامسة (5) مساءً بالتوقيت العالمي جرينتش.

القنوات الناقلة للمباراة

جماهير كرة القدم يتطلعون لمعرفة القنوات التي ستنقل المباراة المهمة بين اليمن والبحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تعد من اللقاءات الرياضية البارزة والمثيرة، حيث يمكن للمشاهدين في الوطن العربي متابعة المباراة عبر قناة SSC مجاناً بجودة SD، وهناك خيار للاشتراك في البث بجودة HD، كما سيتم بث المباراة أيضاً على قنوات بي إن سبورت، وقناة الكأس القطرية، وأبو ظبي الرياضية.

نظام التصفيات لكأس العالم 2026 آسيا

عشاق كرة القدم يبحثون عن تفاصيل نظام تصفيات كأس العالم 2026 لآسيا، التي تتميز بخمسة أدوار، حيث تبدأ معظم المنتخبات من الدور الثاني، باستثناء الفرق ذات الترتيب المنخفض في تصنيف الفيفا لشهر يوليو 2023، إذ تبدأ هذه المنتخبات مشوارها من الدور الأول، الذي يتنافس فيه 20 فريقًا في تصفيات آسيا بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، وينتقل الفائزون إلى الدور الثاني.

بينما يضم الدور الثاني 9 مجموعات، كل واحدة تتكون من 4 فرق، وتلعب الفرق بنظام الذهاب والإياب، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثالث وكأس آسيا 2027.

أما في الدور الثالث، فيشارك 18 منتخبًا مقسمين إلى 3 مجموعات، مع 6 فرق في كل مجموعة، تلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة مباشرةً إلى كأس العالم، بينما يتقدم المحتلون للمركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع.

فيما الدور الرابع يشهد تقسيم الفرق إلى مجموعتين، كل منها تضم 3 فرق تلعب مباراة واحدة في ملعب محايد بنظام التجمع، ويتأهل أول كل مجموعة لكأس العالم، ويلتقي الفريقان الحاصلان على المركز الثاني في الدور الخامس بمباراة ذهاب وإياب لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد