موعد مباراة الصفاقسي والإفريقي التونسي

تقام المباراة ضمن من مباريات الدوري التونسي، وهو من الدوريات المفضلة لدى العديد من مشجعي كرة القدم، ولهذا السبب كان هناك تساؤل دائم عن الموعد المحدد لعرض هذه المباراة، لذلك سوف نذكر الموعد المحدد لتلك المباراة، وأيضاً القنوات التي تبثها بصورة مباشرة، كما سنتحدث معا عن بعض المعلومات الأخرى المهمة في هذا المقال.

موعد مباراة الصفاقسي والإفريقي

● تقام مباراة فريقي الصفاقسي والإفريقي في الجولة التاسعة من دوري تونس لكرة القدم.

● في يوم الخميس الموافق 23 من شهر يونيو لعام 2022 وذلك في الساعة السابعة مساءً بتوقيت تونس، وفي تمام الساعة السادسة بتوقيت مصر.

● يسعى الفريقين إلى حصد الثلاث نقاط لاقتناص المركز الثالث في بطولة الدوري التونسي ضمن مجموعة التتويج.

 نادي الصفاقسي التونسي

● هذا النادي من الأندية التونسية التي تمتلك شعبية كبيرة، وخاصة في صفاقس حيث أنه أيضاً من أكبر وأهم الأندية التونسية الرياضية.

● قد تأسس هذا النادي في عام 1928، كما أنه معروف بلونين وهما الأسود والأبيض، ويلقب هذا النادي بالعديد من الأسماء، مثل يوفنتوس العربي، أو نادي CSS وهذا اللقب اختصار للمسمى الفرنسي الخاص به.

● فاز الصفاقسي بدرع دوري تونس ثماني مرات، وفاز بكأس بطولة تونس خمسة مرات، أما بالنسبة لبطولة اتحاد أفريقيا مرة وحيدة، وفاز بكأس الكونفدرالية الإفريقية ثلاث مرات.

 نادي الأفريقي التونسي

● الأفريقي هو نادي تونسي من الأندية التي تمتلك شعبية واسعة في تونس، وهو الملقب بنادي الشعب أو الغالية، أو الفريق العاصمي، أو العقلية، وغيرها من الأسماء الأخرى.

● هذا الفريق هو أول نادي تونسي تم تتويجه ببطولة دوري أفريقيا للأبطال لكرة القدم وكان ذلك في سنة 1991 وهذا هو اللقب الوحيد له في هذه البطولة.

● أما في البطولات المحلية فقد فاز بحوالي ثلاثة عشر لقب في دوري تونس، وفي بطولة تونس، كما توج أيضاً ثلاث مرات ببطولة السوبر في تونس.

● تم تأسيس هذا النادي في عام 1920 والذي أخذ مكان فريق الملعب التونسي الإفريقي، كما احتفظ بالألوان نفسها، وأيضاً الأهداف ومجموعة من اللاعبين.

● وبعد جهد ضخم قد حصل على الموافقة من سلطات فرنسا بالرغم من أنه لم يلتزم بالشروط المحددة لوضع رئيس من أصل فرنسي، بالإضافة إلى تبديل الشعار، وتبديل الألوان للون الأزرق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد