منافسة قوية.. 4 دول تتنافس على تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034 مع السعودية

على مدى الأشهر الأخيرة شهدنا منافسة قوية وشرسة بين العديد من الدول لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2034، وفي الفترة الأخيرة الماضية قدمت السعودية ترشيحها الرسمي لتنظيم هذا الحدث العالمي، وفي نفس الوقت أعلنت أربع دول أخرى ترشحها لاستضافة هذه النسخة من نهائيات كأس العالم 2034، وهذه الدول هي إندونيسيا وأستراليا وماليزيا وسنغافورة.

استضافة مشتركة بين إندونيسيا وأستراليا

كشف رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك توهير عن المحادثات الجارية بين إندونيسيا وأستراليا بخصوص عرض مشترك محتمل لاستضافة كأس العالم 2034، وليس ذلك فحسب بل أعربت ماليزيا وسنغافورة أيضًا عن استعدادهما للانضمام إلى هذا العرض المشترك.

ودعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأسبوع الماضي الاتحادات الأعضاء من آسيا ومنطقة أوقيانوسيا لتقديم عروض رسمية للحصول على حقوق تنظيم كأس العالم 2034، ومن المتوقع أن يكون آخر موعد لتقديم هذه العروض في 31 أكتوبر الجاري.

كأس العالم 2030

وفي وقت سابق تم الإعلان عن تنظيم المغرب وإسبانيا والبرتغال لنهائيات كأس العالم 2030، بالإضافة إلى استضافة أوروغواي وباراغواي والأرجنتين لمباريات الافتتاح، وأعطى الفيفا كلاً من آسيا وأوقيانوسيا الفرصة لتقديم عروضهما لاستضافة البطولة في 2034.

بالنسبة لإندونيسيا يعتقد رئيس الاتحاد أن الوقت قد حان لعودة كأس العالم إلى منطقة الشرق الأوسط خاصة بعد استضافة قطر لنسخة 2022، وقال: “نملك ملفًا قويًا”، وأشار إلى تاريخ استضافة البطولة في اليابان وكوريا عام 2002، ويعتقد أن انضمام أستراليا وماليزيا وسنغافورة إلى عرض إندونيسيا قد يزيد فرص النجاح.

كأس العالم 2026

فيما يتعلق بالبطولة القادمة سوف تستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بطولة كأس العالم 2026، حيث ستشهد هذه النسخة مشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد