رسميا.. الاتحاد السعودي لكرة القدم يرسل خطاب طلب الترشح الرسمي لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي عن إرساله لخطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتنوي المملكة في ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034 أن تكون نسختها التنظيمية من النسخ الاستثنائية التي مرت على تاريخ الكرة العالمية، وبالصورة التي تعكس مدى حرص المملكة على الاستثمار في مجال تطوير كرة القدم، وفي ذات الوقت تريد أن تقدم تجربة خاصة للاعبين والمسؤولين والجماهير.

السعودية ترسل خطاب طلب ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034

صورة توضيحية- المصدر: الاتحاد السعودي لكرة القدم

وفي يوم الأربعاء الماضي الموافق 4 أكتوبر، كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن نيتها الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي الأبرز في عالم كرة القدم، ويعتبر هذا الخطاب الرسمي بمثابة التأكيد على جدية المملكة طلبها لتنظيم هذه النسخة من البطولة.

«المسحل»: المملكة تركز على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة

وفي هذا الصدد، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعضو مجلس الاتحاد الدولي “فيفا”، ياسر بن حسن المسحل أن “المملكة تركز في الفترة الحالية على تقديم ملف متكامل يظهر القدرات التي تمتلكها المملكة لتنظيم تلك البطولة المهمة، والترحيب بجماهيرها من جميع أنحاء العالم”.

واشار المسحل إلى أن هذا الخطاب هو الخطوة التالية في جهود المملكة نحو تحويل حلم استضافة المملكة لبطولة كأس العالم إلى واقع.

بيانات رسمية من أكثر من 70 اتحاد بالتأييد للمملكة

ومن الجدير ذكره، أنه بمجرد إعلان المملكة عن نيتها الترشح يوم الأربعاء الماضي، وبعد أقل من 72 ساعة، حظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم على تأييد أكثر من 70 اتحاد من قارات مختلفة، وذلك عن طريق إصدار بيانات رسمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد