من يتحمل خسارة برشلونة | قيس موضادي

من يتحمل خسارة برشلونة | قيس موضادي:

برشلونة يتلقى ثاني هزائمه في “الليغا” على يد ألميريا ويفوت فرصة الابتعاد في الصدارة عن مطارده ريال مدريد.
• مرة أخرى وبمجرد أي تعثر تخرج عدة أقلام لتستنقص من تشافي، برشلونة فريق كرة قدم مثله مثل غيره معرض للخسارة والإقصاء وهذا أمر عادي.
إنتقد تشكيلة، تغييرات… إلخ، أنت حُر لكن لا تتجرأ على تقليل إحترام.
في الأخير يا كوليز، الخسارة أمر وارد لا يوجد فريق كرة قدم يفوز بجميع مبارياته في الموسم، اللاعبين والمدربين هم بشر في الأخير ومعرضين للخطأ والإرهاق، طريق الليغا مزال طويل.
• سيرجي روبيرتو سيء. لم يقدم شيء لا دفاعياً ولا هجومياً، لن يكون هذا أفضل وقت للإعلان عن تجديد عقده، حالياً هو لاعب يمكن الاستغناء عنه.
‏• دي يونغ كان من بين القلائل الذين حاولوا كسر كسل زملائهم ولامبالاتهم، لكنه لم يستطع فعل أكثر من ذلك لأن في بعض الأحيان بدا وكأنه يقاتل وحده ضد طواحين الهواء، لم يكن دقيق جداً لكن على الأقل قدم كل ما لديه.
• عدة أندية في الدوري الإنجليزي تتعاقد مع مدربين مختصين في كرات الثابتة لأنه حل، مؤخراً بيب فعل ذلك، توتنهام، أرسنال، ليفربول وغيرهم.. برشلونة يحصل على عدة ركنيات وأخطاء لكن دون تجسيد، الطاقم الفني عليه الإنتباه لهاته النقطة لأنها حل من حلول وكرة القدم باتت لعبة التفاصيل.
• ‏تشافي إختار المداورة في أسوء وقت وأسوء فترة، مباراة اليوم كانت كفيلة ببعث الثقة بعد خيبة أوروبية لكن حدث ما حدث.. أنا الذي أتكلم أتابع الليغا منذ 2013 وشاهدت عدة سيناريوهات وأدركت شيء هو: ( عندما يتعثر منافسك قبلك عليك دخول بقوة وتعميق الفارق ) الآن برشلونة لم يتعثر وفقط لكنه أعاد إحياء آمال الريال ووضع ضغط على نفسه.
هل كيسيه مناسب لبرشلونة والإجابة هي لا..
إريك جارسيا هل يستحق فرصة والإجابة أيضاً لا..
و نقطة أخرى برشلونة لم يخلق للعب بـ 4.4.2 مهما كان شكلها.. برشلونة لطالما كان فريق هجومي يعتمد على 4.3.3 بإنتشار والأشكال مختلفة، أربع لاعبي وسط قد تكون مفيدة ضد بعض خصوم لكن ليس دائماً..
الوضع يزداد صعوبة، الآن ندخل كلاسيكو الكأس في أسوء الظروف..
• التدورير الذي قام بيه تشافي لم غير الدفاع بنسبة 98٪ وماذا حصل..برشلونة كان متماسك ويفوز بسب رباعي ال BACK وتير شتيغن طبعا
ملاحظة أخرى في شوط المدربين برشلونة بدون مدرب
•‏الان متبقي مباراة فالنسيا بيلباو والريال هي من ستحدد هل برشلونة سيفوز باللقب هذا الموسم واي تعثر آخر في هذه المباريات سيشعل الصراع على اللقب.
•‏بهكذا اداء لن نحقق نتيجة إيجابية يوم الخميس ضد الريال إلا اذا الريال كان له رأي.
خسارة اليوم تعتبر فشل يتحملها تشافي وحده.
•‏5 من الـ 8 أهداف التي استقبلها برشلونة بالدوري كانت بتواجد غارسيا بالملعب.
•‏شوط أول مخيب للأمال، الميريا وبشكل مفاجئ كان هو الطرف المبادر بالهجوم والضغط على غير المتوقع، خطأ كارثي في تموضع غارسيا حالت دون التغطية المطلوبة من كريستنسن تسببت فالهدف الاول، كيسيه ضائع فالملعب وغياب الابداع من الاطراف.
•‏في مثل هذه المباريات المغلقة كان يخرج لك الليو بمراوغة وتسديدة وتعود الأمور للوضع الطبيعي، كم نشتاق لليو، يا رجل، ليو كان ينجح مدربين، هذا الرجل كان يحمي مؤسسة البارسا بالكامل وبالأخر ماذا؟ خرج مطرودا وكأنه لم يقدم شيء وبقي الأسطورة الذي يلعب ب ١٧ مركز ولا يجيد أحدهم سيرجينهو دي ميسينيهو روبرتو، إشتقنا يا ليو إشتقنا.
•رغم الخسارة الموجعة للبرشا من متذيل الترتيب ألميريا إلا أن الفريق جيد ولايزال المرشح الأوفر حظا للفوز بالليغا، ليس لأنه قوي بل لأن ريال مدريد يبدو وكأنه لا يفكر بالليغا هذا الموسم.
“على العموم الفارق 7 نقاط و16 جولة متبقية”
• مباراة الهروب والتي قد تجعل الدوري أصعب على الخصوم أكثر مما يتوقعون، تهور فيها تشافي وشغل فكره أكثر من اللازم وارتكب الخطأ الفادح، جعله يترك الليغا ما بين هذا وذاك وهو الذي لم يستثمر في تعثر غريمه، ويحدث هذا قبل مباريات صعبة بالدوري بالقترة القادمة.
مباراة كانت تحتاج ردة فعل على هزيمة الأولد ترافورد لكن تشافي ورّط نفسه وفكر في الكلاسيكو وخسر المباراة ومعها ذهنية لاعبيه.. إن غياب الثقة في هذه المرحلة قد يأخذ الفريق للهاوية، ومجنون من تأتيه فرصة قتل الدوري ويتخلى عن أروخو وبالدي.. هذا يعتبر تهورا وليس قلة جودة من المدرب.
#ألميريا عاقب البرصا على الاستصغار وضربه ضربة قوية جعلت الفارق يتذلل مع غريمه ولو بنقطة، وجعله يمر جانبا في مباراة لم يفعل فيها الكتلان الشيئ الكثير، وزيادة على التفكير في الإقصاء زادهم التفكير في الكلاسيكو ضغطا وتشويشا، وبقي اللاعبون بين تفكيرين اثنين.
تشافي فكر في مدريد يوم الخميس أكثر من الليغا.. وكأن الفوز على الريال يعتبره لقبا لنفسه وما هي إلا كأس الملك، ومتى كان اللاعب يراح من بطولة دوري لأجل كأس محلية، فهذه لا تحدث إلا اذا كان الخصم ملكي.. والغريب أنه بعد كل هذا خرج تشافي بعد المباراة قائلا: أنا المسؤول عن الخسارة.. الحمد لله أنك قلت لنا ذلك لأننا لم نكن نعرف.
برشلونة يخسر مباراة مهمة جداً ولم يكن ذلك بسبب سوء إدارة لتسعين دقيقة، بل بسبب سوء قرارات متعلقة بالتشكيل.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد