منح اللاعب أحمد حجازي لقب “رجل مباراة مصر وغانا”

بعد الأداء الرائع  والمتميز الذي قدمه اللاعب أحمد حجازي في مباراة مصر وغانا، قررت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية منحه لقب “رجل مباراة مصر وغانا” والذي لعب في مركز الدفاع وكان له الفضل في تحجيم مهاجمي غانا وإحباط كل محاولات الاقتراب من المرمى المصري والحفاظ على الشباك نظيفة، كما تميز أداؤه بالرجولة والإتقان واللعب النظيف.

أحمد حجازي

أحمد حجازي

وقد انتهت مباراة مصر وغانا بفوز المنتخب المصري بهدف للاشيء بهدف لمحمد صلاح لاعب نادي روما الإيطالي وارتفع بذلك رصيد مصر ل7 نقاط وتصدرت المجموعة وتأهلت لدور الثمانية.

ويضيف بذلك الفريق المصري العديد من المكاسب والألقاب حيث أنه الوحيد الذي احتفظ بشباكة نظيفة دون أن يدخلها أي هدف منذ بداية البطولة وحتى الآن، كم تفادي المنتخب المصري خطر الإيقاف الذي تعرض له ثلاثة لاعبين.

وكانت مصر قد حققت التعادل السلبي في افتتاح البطولة مع مالي مما ترك انطباعا بعدم جاهزية الفريق لتحقيق انجاز مشرف في البطولة، أعقبه  بالفوز 1-0  في آخر دقيقة في مباراته مع أوغندا بهدف النجدة لللاعب عبد الله السعيد والذي أعاد الأمل لجماهير الكرة المصرية وبذلك ارتفع رصيد مصر إلى 4 نقاط وكان يكفيها التعادل مع غانا للتأهل لدور الثمانية. وختم المنتخب مباريات الدور الأول في بطولة المجموعات بالفوز على غانا 1-0 وارتفع بذلك رصيد مصر إلى 7 نقاط وتصدر بذلك المجموعة الرابعة مما رفع مستوى الحماس لدى الجماهير وارتفع سقف الأمل في الوصول إلى النهائي والفوز في البطولة.

ومن المنتظر أن يلعب المنتخب المصري مباراته القادمة في دور الثمانية مع منتخب الشقيقة المغرب ثاني المجموعة الثالثة يوم الأحد القادم الموافق 29 يناير 2017.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد