مفاجأة.. والدة بيليه على قيد الحياة بعمر 100 عام

يسيطر الحزن على قلوب جماهير كرة القدم، في الوقت الحالي، حزنا على وفاة الأسطورة بيليه، أمس الخميس، بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

بيليه

بيليه

وهناك مفاجأة لا يعلمها الكثيرون عن بيليه، وهي أن والدة أسطورة منتخب السامبا، وتدعى السيدة دونا سيليست، لا زالت على قيد الحياة، وتبلغ من العمر 100 عام.

ورحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم “بيليه” عن عالمنا عن عمر ناهز 82 عاما.

وسيتم تشييع جثمان بيليه، الثلاثاء المقبل، من مسقط رأسه مدينة سانتوس البرازيلية.

ولد بيليه في 23 أكتوبر/تشرين أول من عام 1940، حسب المعلومات المستمدة من موقع ويكيبيديا.

ويعد بيليه من أشهر أساطير الساحرة المستديرة على مر العصور، حيث توج مع منتخب بلاده البرازيلي، بلقب كأس العالم 3 مرات في نسخ 1958 و1962 و1970.

ونعى المهاجم هاري كين نجم منتخب إنجلترا وتوتنهام هوتسبير، وفاة بيليه، بقوله على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “كان بيليه مصدر إلهام حقيقي وواحد من أعظم الذين لعبوا اللعبة على الإطلاق.. ارقد في سلام”.

أما حساب منتخب إنجلترا لكرة القدم، على موقع التواصل تويتر، قال “بيليه واحد من أعظم الذين شرفوا اللعبة الجميلة.. وداعا بيليه لن تُنسى”.

وقال البرازيلي تياجو سيلفا مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر “إلى الأبد ملك كرة القدم.. الأسطورة.. ارقد بسلام بيليه”.

وتابع تياجو سيلفا “لقد غيرت تاريخ كرة القدم. إرثك سيكون دائمًا في قلوبنا.. شكرا على كل شيء”.

وأوضح النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عبر حسابه على موقع تويتر “كل ما تراه أي لاعب يفعله.. لقد فعله بيليه أولاً”.

وقال الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، عبر حسابه على موقع التواصل تويتر “لقد تركنا ملك كرة القدم لكن إرثه لن ينسى أبدًا.. ملك التمزق”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد