«مفاجأة».. كريستيانو رونالدو يبلغ مسئولي النصر بموعد رحيله

تخشى جماهير نادي النصر – بل وجماهير كرة القدم في العالم – من رحيل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر، عن الفريق أو اعتزال كرة القدم بعد تقدمه في العمر يومًا بعد يوم.

كريستيانو

كريستيانو رونالدو في المران اليومي لنادي النصر - المصدر: نادي النصر عبر إكس

ويقترب كريستيانو رونالدو من عامه الـ 39، وبالتالي يصعب عليه ممارسة كرة القدم بالشكل المثالي الذي اعتاد جمهوره على رؤيته، ولذلك اتخذ نجم النصر قراره بشأن الرحيل عن العالمي أو اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

الحربي: 7 بطولات مع النصر ثم يعتزل رونالدو

وقال الصحفي السعودي علي الحربي، والمقرب من إدارة نادي النصر، عبر حسابه الشخصي بمنصة إكس: «كريستيانو رونالدو لا يُريد ترك نادي النصر السعودي ولا يُريد الاعتزال إلا بعد تحقيق 7 بطولات مع النصر بمُختلف المُسابقات».

وتابع الحربي: «بالإضافة إلى وصوله إلى الهدف رقم 1000 في مسيرته الكروية».

كم هدف سجل كريستيانو مع النصر؟

وانضم كريستيانو رونالدو لصفوف نادي النصر شتاء الموسم الماضي، بعد رحيله عن مانشستر يونايتد، وشارك مع العالمي حتى الآن في 36 مباراة نجح خلالها في تسجيل 30 هدف، وصناعة 11 هدفًاً.

عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته مع الأندية

 

وفي خلال مسيرته مع الأندية شارك رونالدو في 985 مباراة، سجل خلالها 731، وصنع 234 هدف.

وفي مسيرته مع منتخب البرتغال، خاض الدون 204 مباراة مع المنتخب البرتغالي، سجل خلالها 128 هدف.

عدد بطولات كريستيانو رونالدو مع الأندية والمنتخب

وحصل كريستيانو رونالدو خلال مسيرته على 36 بطولة، بواقع 34 بطولة مع الأندية وبطولتين مع منتخب البرتغال، حيث فاز رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، مرة مع مانشستر يونايتد و4 بطولات بقميص ريال مدريد.

كما فاز كريستيانو ببطولة كأس العالم للأندية 5 مرات، الدوري الإنجليزي 3 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس الدوري الإنجليزي مرتين، وكأس الدرع الخيرية مرتين، الدوري الإيطالي مرتين، الدوري الإسباني مرتين، كأس السوبر الأوروبي، كأس إيطاليا مرة واحدة.

إلى جانب كأس إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين، والسوبر الإيطالي مرتين، والسوبر البرتغالي مرة واحدة، والبطولة العربية مرة واحدة.

ومع منتخب البرتغال، قاد رونالدو منتخب بلاده للتتويج ببطولة أمم أوروبا 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2019.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد