مصر تستعد لافتتاح ملعبها العملاق الأعلى في مصر والثاني في إفريقيا بسعة 90 ألف متفرج في العاصمة الإدارية الجديدة

موقع إستاد العاصمة الادارية الجديدة:

يقع استاد العاصمة الإدارية الجديدة في موقع مميز جداً على طريق القاهرة العين السخنة وبالقرب من مقر وزارة الدفاع الجديد، وخاصة في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، مع العلم أنه لا يزال قيد الإنشاء ومن المتوقع أن يتسع حتى 90.000 مشجع، وسوف يكون الأكبر في مصر والثاني على مستوى القارة الأفريقية.

صورة  اثناء العمل فى الاستاد بعد رمى الاساس وبناء المدرجات – المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

تصميم إستاد العاصمة الإدارية:

تُخطط الشركة المسؤولة عن تطوير استاد العاصمه الاداريه أن يكون تصميمه على أعلى مستوى ووفقاً للنظام والتقنيات العالمية الحديثة، حتى يكون الملعب من أفضل المناطق الرياضية في أفريقيا والعالم أجمع، وتم تقدير مساحة إنشاؤه بحوالي 92 فدان تقريباً، على أن يشمل مساحات كبيرة لباقي الملاعب والصالات المغطاة واستقبال كل البطولات على المستوى المحلي والدولي.

تقدم العمل فى الاستاد وتركيب الكراسى – المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

كم تكلفة ملعب العاصمة الإدارية الجديدة:

لا شك أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من أكبر المشاريع القومية الضخمة في مصر خلال الوقت الحالي، ويتميز هذا المشروع بخدمات ومرافق وإنشاءات في نفس السياق منها ملعب العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يتكلف مبلغ كبير جداً مقارنة بباقي الملاعب الأخرى في مصر، حيث تبلغ تكلفة استاد العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 900 مليون جنيه مصري، وسوف يتم الاستثمار به عن طريق عرضه على المستثمرين وبعض الأندية المصرية بنظام حق الانتفاع لمدة عشر سنوات كاملة، مع ميزة عدم تحميل الدولة أي تكاليف مالية خاصة به طوال هذه الفترة.

صورة توضح مدى التقدم فى بناء الاستاد وتجهيزه من زراعة النجيل وتركيب الاضراء الكاشفة – المصدر وسائل التواص الاجتماعى

موعد الانتهاء من استاد العاصمة الإدارية الجديدة:

أحدث ملعب العاصمة الإدارية الجديدة ضجة في مستقبل الرياضة المصرية خلال الفترة الأخيرة، مما جعل الجميع يريد معرفة موعد افتتاح هذه التحفة المعمارية، ومن المتوقع أن يكون موعد الانتهاء من استاد العاصمة الإدارية الجديدة في النصف الأول من عام 2024، وذلك تزامناً مع الانتهاء من بناء المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، على أن يكون الملعب بمواصفات عالمية تتناسب مع التقدم الحالي في التكنولوجيا وطرق البناء وتشييد ملاعب كرة القدم.

تركيب مضمار الجرى واقتراب من الانتهاء لاعمال تجهيز الاستاد للمصدر وسائل التواصل الاجتماعي

أسئلة عن ستاد العاصمة الادارية الجديدة

ما هو موقع الملعب؟

يقع ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في مكان مميز جداً على طريق القاهرة السويس وبالقرب من مقر وزارة الدفاع الجديدة.

كم تبلغ سعة الملعب؟

يتفوق استاد العاصمة الإدارية على ملعب القاهرة الدولي الذي يتسع حتى 80.000 متفرج، وسوف تكون سعة الملعب الجديد 90.000 متفرج بمواصفات أوروبية.

كم تكلفة الملعب؟

تم تخصيص جزء كبير من مبلغ بناء العاصمة الإدارية الجديدة لبناء استاد على مستوى عالي من الكفاءة والجودة، وتبلغ تكلفة بناء الملعب كما تم الإعلان عنها حالياً حوالي 900 مليون جنيه مصري.

ما هو تصميم الملعب؟

التصميم الخارجي للاستاد – المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

خصصت الجهات المسؤولة عن العاصمة الإدارية الجديدة والملعب بشكل عام مساحة 70 فدان ليتم إنشاؤه عليها، مع التوضيح أن الإنشاء سيكون وفقاً للأنظمة التكنولوجية الحديثة والمتطورة ليخرج في أفضل شكل وصورة ممكنة.

ما هو موعد افتتاح الملعب؟

تم الإعلان عن موعد الانتهاء من استاد العاصمة الإدارية الجديدة وموعد الافتتاح أيضاً والاثنان في أقرب وقت ممكن من عام 2024 ميلادياً، خاصة بعد اقتراب الانتهاء من المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

استاد العاصمة الادارية اثناء اختبارات الاضاءة- المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

ملخص

سؤال إجابة
موقع الملعب طريق القاهرة السويس وبالقرب من مقر وزارة الدفاع الجديدة
سعة الملعب 90.000 متفرج
تكلفة الملعب 900 مليون جنيه مصري
تصميم الملعب وفقاً للأنظمة التكنولوجية الحديثة والمتطورة
موعد افتتاح الملعب عام ٢٠٢٤

 

ملعب العاصمة الإدارية الجديدة هو ملعب كرة قدم قيد الإنشاء في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر من المقرر أن يتسع الملعب لـ 90.000 متفرج، مما يجعله أكبر ملعب في مصر والثاني في إفريقيا من حيث السعة يقع الملعب في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، بالقرب من مقر وزارة الدفاع الجديد من المتوقع الإنتهاء من الملعب في النصف الأول من عام 2024.

اخر صورة لاستاد العاصمة الادارية- المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد