مدرب إنجلترا “غاريث ساوثغيت”: لا يمكن رفض عرض من الدوري السعودي بسهولة

أشار غاريث ساوثغيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، إلى فرصة عمله المحتملة في الدوري السعودي للمحترفين في المستقبل، وأوضح أنه تلقى محادثة من لاعب فريقه جوردان هندرسون قبل انتقاله إلى السعودية، مما يشير إلى اهتمامه بالدوري السعودي كبوابة محتملة لتطوير مسيرته التدريبية.

في حواره مع إذاعة “Talk Sport” البريطانية، أجاب غاريث ساوثغيت على سؤال بشأن موقفه في حال تلقى عرضًا من الأندية السعودية بعبارة توضح عدم قدرته على الإجابة بشكل قاطع في ظل عدم وجود السيناريو أمامه، قائلًا: “لا أعتقد أنه يمكنك حقًا الإجابة على هذا السؤال حتى يصبح هذا السيناريو أمامك”.

وأعرب غاريث ساوثغيت عن تعقيبات إضافية قائلاً: “لأنه سيكون من السهل بالنسبة لي أن أرفضه وأقول: لا، ولن يكون من السهل أن أقول: نعم، لأن هناك الكثير الذي يجب أن أفكر فيه، يجب أن أقيم العوامل المختلفة، بما في ذلك رؤية الفريق والتحديات المحتملة والمشروع الرياضي العام، لا أعتقد أن هناك شخصًا لديه عقل راجح سيجيب على هذا السؤال حتى يكون في تلك الوضعية المحددة”.

وفيما يتعلق بالدوري السعودي، صرح مدرب منتخب “الأسود الثلاثة” قائلاً: “لدينا فكرة عامة عما قد يكون عليه هذا الدوري، ولكننا لن نستطيع تقييمه بشكل فعلي حتى نبدأ بالفعل في مشاهدة المباريات والتعرف على تفاصيله”.

وفيما يتعلق بانتقال لاعب منتخب إنجلترا “هندرسون” إلى نادي الاتفاق السعودي، قال ساوثغيت: “تحدثت مع هندرسون في فترة الصيف، وأحد الأمور التي كان يهتم بها هو: إذا قررت الانتقال إلى هنا (السعودية)، هل ستستبعدني تلقائيًا؟”.

واستكمل ساوثغيت قائلاً: “سيكون من الغباء القيام بذلك (استبعاد لاعب)، لماذا نستبعد أي شخص بناءً على المكان الذي يلعب فيه؟ يجب علينا أن نتطلع إلى أداء اللاعبين ومستواهم في الملعب قبل اتخاذ أي قرارات، لا ينبغي أن نحكم على اللاعبين بناءً على الدوري الذي يشاركون فيه، بل علينا أن نراقب كيف يلعبون وكيف يساهمون في فرقهم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد