محمد صلاح ليس خائنًا.. مجدي الجلاد يحلل أسباب هزيمة منتخب مصر

كشف الكاتب الصحفي والإعلامي «مجدي الجلاد» في حلقة جديدة من برنامجه “لازم نفهم” عن الأسباب الرئيسية التي جعلت النجم المصري العالمي محمد صلاح محورًا أساسيًا في أزمة خروج المنتخب الوطني من دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا.

محمد صلاح مع منتخب مصر. المصدر: الإمارات اليوم

أوضح الجلاد أن الحملات التي انتشرت عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا عن محمد صلاح واتهامه بادعاء الإصابة والهروب وخذلان الجماهير، لها عدة أسباب غير تلك المعلنة.

أزمة محمد صلاح

وأشار «مجدي الجلاد» إلى أن محمد صلاح فرد من مجموع كبير، وأننا كمصريين اعتدنا على مدار تاريخنا أن يحكمنا فرد، ولدينا قناعة بأن الفرد لو صلح صلحت كل الأمور، وإذا لم يصلح فسدت كل الأمور، وبالتالي وضعنا كل رهاناتنا على محمد صلاح.

ولفت «الجلاد» إلى أنه منذ ظهور محمد صلاح، وعند هزيمة المنتخب، يردد البعض أن صلاح خاف على رجله ولم يلعب بشكل جيد مثلما يلعب في ليفربول. كما طالب بضرورة النظر إلى المنظومة الكاملة التي تدعم ليفربول كنادي إنجليزي، والمنظومة التي تدعم الفريق الذي يلعب معه محمد صلاح والمدير الفني والمساعدين.

وتساءل «الجلاد»: هل محمد صلاح ساحر؟ هل يلعب وحده؟ أم هو جزء متفوق من المنظومة يستطيع أن يُحدث فرقًا كبيرًا مع الفريق، لكن بشرط وجود فريق ومدير فني؟. وشدد على أن محمد صلاح ليس خائنًا، وأنه لم يلعب وحده أبدًا، وأن كرة القدم لعبة جماعية تتطلب وجود فريق ووراءه كيانات كبيرة ومنظومة كبيرة وصناعة كبيرة واحترافية.

وأكد « مجدي الجلاد» أن محمد صلاح ليس مسؤولًا بشكل كامل عن خروج المنتخب من كأس أمم أفريقيا، وأن هناك العديد من العوامل الأخرى التي ساهمت في ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد