محمد صلاح على أبواب تحقيق رقم قياسي جديد!

اقترب محمد صلاح البطل المصري ونجم الدوري الإنجليزي الأول من تحقيقه لإنجاز تاريخي في منافسة الدوري الأول عالميا وهو الدوري الانجليزي الممتاز، وذلك بعدما صنع محمد صلاح 3 أهداف في مباراة واحدة يوم الاثنين بعد فوز ناديه ليفربول على نادي ليستر سيتي بنتيجة 3-0 من خلال مجريات الجولة السادسة والثلاثون من بطولة الدوري، فما هو الرقم غير المسبوق؟ وهل سيستطيع نجمنا العربي محمد صلاح من تحقيقه؟.

محمد-صلاح-على-أبواب-تحقيق-رقم-قياسي-جديد.png

محمد-صلاح-على-أبواب-تحقيق-رقم-قياسي-جديد.

إنجاز تاريخي ينتظر محمد صلاح في الدوري الانجليزي الممتاز

قال موقع “صدى ليفربول” المقرب من النادي الإنكليزي، بأن محمد أصبح على بعد تسجيل هدف واحد ليتوج بعدها كأول لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز يستطيع أن يقدم على الأقل 10 تمريرات حاسمة مع 20 هدف على الأقل في ثلاث مواسم مختلفة.

وفي رصيد محمد صلاح هذا الموسم 10 تمريرات حاسمة أدت لأهداف، وتسعة عشر هدفاً مما يعني بشكل آخر أنه يحتاج لإحراز هدف خلال الجولتين المتبقيتين من سباق الدوري الإنجليزي الممتاز ليحقق هذا الرقم القياسي.

وتابع الموقع نفسه ليقول إن اللاعب المصري قد سبق له وأحرز 10 تمريرات حاسمة مع 20 هدف على الأقل في موسمي 2022 وموسم 2017،

ولم يسبق محمد صلاح لإنجاز هذا الأمر سوى المهاجم نجم منتخب فرنسا وأرسينال سابقاً “تيري هنري” الذي استطاع تسجيل 20 هدف و10 تمريرات حاسمة على الأقل في موسمين، ولكن سيتفرد محمد صلاح ويتفوق على الجميع في حال أحرز هذا الهدف المنتظر فيما تبقى من الدوري ليصبح أول لاعب يصل لهذا الإنجاز في 3 مواسم مختلفة.

الأرقام المميزة لمحمد صلاح مع ليفربول في موسمي 2017 و2022

وصل النجم محمد صلاح إلى نادي ليفربول الانجليزي في الانتقالات الصيفية لعام 2017، ونجح سريعاً في اثبات نفسه كنجم من الطراز الاول، مما دفع يورغان كلوب لتثبيته في التشكيلة الأساسية

وأما عن عام 2017 فاستطاع محمد صلاح من احراز 15 تمريرة حاسمة أدت لأهداف، وحصل في هذا الدوري على لقب الهداف بحصيلة أهداف وصلت إلى 29 هدف.

أما عن موسم 2022 فقد استطاع الفوز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا بالتشارك مع هونج مين سون نجم نادي توتنهام، بعدما سجل كلاهما 23 هدف متفوقين بفارق بسيط على الأسطورة كريستيانو رونالدو. وعلى أي حال استطاع الوصول ل 14 تمريرة حاسمة.

وكان محمد صلاح في موسم 2022 يلامس مع فريقه لقب الدوري الانجليزي الممتاز، قبل أن يخسر السباق في الجولة الأخيرة لصالح نادي مانشستر سيتي.

وعلى أي حال استطاع في ذلك الموسم أن يقود فريقه ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره أمام نادي ريال مدريد الإسباني، مسجلاً 8 أهداف وصانعاً لهدفين آخرين عبر تمريراته الحاسمة في تلك البطولة.

محمد صلاح

أرقام محمد صلاح المميزة بشكل عام في الدوري الإنجليزي

تشير شبكة سكواكا للإحصائيات، أنه في الموسم الحالي يوجد فقط لاعبين استطاعا الوصول إلى 10 تمريرات وصناعة 10 أهداف على الأقل في مباريات الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم، وهذان اللاعبين هما محمد صلاح وبوكايو ساكا لاعب ارسنال.

ونجح محمد صلاح رفقة 3 لاعبين آخرين في احراز 3 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة من الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2023، وهؤلاء اللاعبين الثلاثة الآخرين هم ليوناردو تروسارد، ميشيل أوليسيه وروبيرتو فيرمينيو لاعب ليفربول أيضاً.

ومن الجدير بالذكر أن محمد صلاح وصل للتمريرة الحاسمة رقم 70 له مع ليفربول في بداية الموسم، وأحرز معه 57 تمريرة حاسمة متخطياً إريك كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد بتمريرة واحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد