محطم الأرقام القياسية.. سالم الدوسري يسجل رقمين قياسيين جديدين في كأس العالم للأندية بعد فوز الهلال على فلامنجو البرازيلي

حقق نجم الهلال السعودي سالم الدوسري رقماً قياسياً جديداً في كأس العالم للأندية المقامة حالياً في دولة المغرب، وذلك بعد إحرازه هدفين في مرمى نادي فلامنجو البرازيلي ليصبح الدوسري ضمن قائمة اللاعبين الذين سجلوا أهدافا في كأس العالم للأندية في ثلاث نسخ مختلفة إلى جانب ليونيل ميسي ،كريستيانو رونالدو، جاريث بيل، وحسين الشحات.

ولم يقف الرقم القياسي لسالم الدوسري عند هذا الحد فحسب، بل أصبح النجم سالم الدوسري هو أول لاعب يحرز أهدافا ضد نفس الخصم في نسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية، وذلك بعد أن سجل ضد فلامنجو في نسختي كأس العالم 2019 بقطر و2022 بالمغرب، ليسجل هذا الإنجاز بإسمه وحده حتى الآن.

كما يعتبر سالم الدوسري هو الهداف التاريخي العربي في كأس العالم للأندية مناصفة مع النجم المصري محمد أبوتريكة بأربعة أهداف لكل منهم، ويليهما نجم الأهلي حسين الشحات، النجم بغداد بونجاح، وحمدي الهوني بثلاثة أهداف لكل منهم، ويعد سالم الدوسري متفوقاً في الإحصائية على نجم منتخب مصر والأهلي السابق محمد أبو تريكة حيث سجل الدوسري أهدافه الأربعة في كأس العالم للأندية في ثلاث مباريات فقط بينما سجل أبوتريكة أهدافه في أحد عشر مباراة هي إجمالي مشاركته مع الأهلي في البطولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد