متى موعد مباراة الأهلي وصن داونز في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي 2023 – 2024

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعدًا مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي، التي أطلقها الكاف في النسخة الأولى تاريخيًا وبجوائز وصلت إلى 4 ملايين دولار للفائز باللقب.

الأهلي يواجه صن داونز في بريتوريا ليلًا

ويحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على صن داونز على أرضية ملعبه في مدينة بريتوريا، ولكن على خلاف المباريات السابقة التي جمعت الفريقين على هذا الملعب، ستقام المواجهة ليلًا بقرار من اللجنة المنظمة للبطولة، والتي أجبرت الفريق الجنوب أفريقي على هذا التوقيت لتحقيق أعلى نسب مشاهدة وحضور جماهيري.

صورة من مباراة سابقة بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي - مصدر الصورة: الحساب الرسمي للنادي الأهلي على منصة "X".
صورة من مباراة سابقة بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي – مصدر الصورة: الحساب الرسمي للنادي الأهلي على منصة “X”.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب لنصف نهائي الدوري الأفريقي يوم الأحد المقبل 29 أكتوبر 2023، والتي ستنطلق عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت المغرب العربي.

كيف تأهل الفريقين لنصف النهائي؟

وحجز المارد الأحمر أولى بطاقات العبور إلى الدور نصف النهائي، بعد تفوقه على سيمبا التنزاني بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض، حيث تعادل ذهابًا في دار السلام بهدفين لمثلهما، وتعادل بالقاهرة بهدف لمثله.

أما فريق ماميلودي صن داونز، نجح في تحقيق الفوز ذهابًا في أنجولا على حساب بترو أتلتيكو، بهدفين نظيفين، وأنهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي بدون أهداف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد