متفوقاً على أبطال العالم.. منتخب المغرب لكرة الصالات (الفوتصال) يحقق إنجازاً تاريخياً

تفوق المنتخب المغربي لكرة الصالات رسميًا على كبار أوروبا، وذلك بعدما نجح في حصد لقب أفضل منتخب في العالم أخر خمس سنوات متفوقًا على كبار أوروبا وآسيا، ويعد ذلك نتاج التطور الكبير الذي تشهده دولة المغرب على المستوى الرياضي في جميع مختلف المنتخبات سواء المنتخب الأول للرجال والنساء أو كرة الصالات في الفترة الاخيرة.

منتخب المغرب لكرة الصالات (الفوتصال)

منتخب المغرب

إنجاز تاريخي لمنتخب المغرب

وبعد النتائج الأخيرة الجيدة التي تمكن أبناء هشام الدكيك من تحقيقها مما جعله يتربع على عرش أفريقيا والعرب متصدرًا الترتيب، نجح منتخب المغرب للصالات في تقليص الفارق بينهم وبين منتخب البرازيل متصدر تصنيف أقوى منتخبات العالم، ليحتل أسود الأطلس المركز الأول في أخر تصنيف معلن متفوقين على كبار أوروبا وآسيا في إنجاز تاريخي لم يحدث من قبل.

المغرب

وتشهد الرياضة المغربية في الآونة الأخيرة تطور كبير في مختلف الفئات إذ منذ أيام قليلة نجح منتخب المغرب للسيدات في التأهل إلى الدور ثمن النهائي لأول مرة في التاريخ، بينما منتخب المغرب للرجال قدم أقوى نسخة في منافسات كأس العالم الماضية بعدما حقق المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك الإنجاز.

ويتبع المسؤولين المغربيين خطة تطوير خلال السنوات القادمة، للتواجد بالمغرب على منصات التتويج في جميع الألعاب المختلفة، إضافة لاستضافة كافة الأحداث الرياضية الكبرى، بعدما نجحوا في استضافة نسخة كأس العالم للأندية الماضية ونجحوا في تقديم تنظيم جيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. حميد يقول

    ❤️❤️❤️

  2. أشرف طبيلة يقول

    شكرا على المقالة، ولكن يرجى الانتباه إلى قواعد اللغة العربية مثل النحو. على سبيل المثال، يتبع المسؤولون (وليس المسؤولين) لأنها فاعل. تشهد الرياضة تطورا كبيرا (وليس تطور كبير). مع التحيات.

  3. RACHID MCHARI يقول

    الحمد لله بلدنا به رجال يحبون وطنهم ويسهرون على النهوض بكل انواع الرياضة وعلى رأسهم الرياضي الأول ملكنا حفضه الله الدي دشن الاكاديمية العالمية في الرباط

  4. رضوان.ل.سيدي قاسم يقول

    ما هذه الأخطاء النحوية الفظيعة يا صحافة،من المفروض أن تشكلوا مرجعا لغويا:تشهد تطورا كبيرا..؟؟!!

  5. أيوب المغربي يقول

    عندما الدولة توفر الظروف الملائمة لرياضي، فقد يحقق النتائج المطلوبة

  6. غير معروف يقول

    كرة القدم وحدها هي التي تعرف تطور كبير وليس كل الرياضات بسبب مجهودات السيد لقجع ويجب على باقي المسؤولين في الرياضات الأخرى الاستفاذة منه والسير على منواله.