«الديربي الأوروبي».. موعد مباراة ميلان ونابولي دوري الأبطال والقنوات الناقلة

في إطار مباريات اليوم الثاني لحساب مرحلة ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023/2022، تنطلق مساء اليوم الأربعاء 12 أبريل الحالي مباراة ميلان ونابولي القوية والهامة، في ديربي إيطالي بنكهة أوروبية خالصة، يستضيفها الليلة ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا) Stadio San Siro Giuseppe Meazza في مدينة ميلانو الإيطالية، يسعى من خلالها “الروسونيري” إلى مواصلة المشوار “الصعب” نحو اللقب الثامن في تاريخه بـ التشامبيونز ليغ، من أجل تقليص الفارق مع ريال مدريد متصدر قائمة الأندية تتويجًا بلقب دوري الأبطال إلى 6 ألقاب، في مقابل رغبة من “البارثينوبين” في نقل التفوق المحلي في الكالشيو إلى المستوى القاري بكتابة تاريخ جديد للفريق في الـ UEFA Champions League.

مباراة ميلان ونابولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في السطور القادمة على موعد مباراة ميلان ونابولي والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الناديين في الموسم الـ68 من دوري أبطال أوروبا 2023، علاوة على تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في التشامبيونز ليج، وكذلك نظرة سريعة على تاريخ مواجهات الجانبين.

مباراة ميلان ونابولي

مواجهة إيطالية جديدة بنكهة أوروبية بين ميلان ونابولي
مواجهة إيطالية جديدة بنكهة أوروبية بين ميلان ونابولي

مع اليوم الثاني من جولة ذهاب دور ربع نهائي UEFA Champions League 2022/2023، حيث مواجهة نابولي ضد ميلان في ديربي إيطالي خالص.

حيثما يخوض الأحمر والأسود غمار دور الثمانية مجددًا، للمرة الـ12 على الأقل في إجمالي 30 مشاركة بدوري الأبطال.

إذ يمكن الميلان 7 ألقاب آخرها كان في موسم 2007/2006 على حساب ليفربول الإنجليزي (2-1)، علاوة على 4 مرات كوصيف آخرها كان في موسم 2005/2004 من أمام الريدز أيضًا، بعد الخسارة في النهائي (2-3) بركلات الترجيح، إثر التعادل الإيجابي في اللقاء (3-3).

وعن مشواره في النسخة الجديدة من دوري الأبطال، فقد انطلقت رحلة “الشياطين” من دور المجموعات، والتي حل خلالها الفريق وصيفًا في المجموعة الخامسة E برصيد 10 نقاط وصافي (5) أهداف، بفارق 3 نقاط عن تشيلسي صاحب الصدارة، إثر فوز الميلان في 3 لقاءات (على دينامو زغرب الكرواتي ذهابًا وإيابًا (3-1) و(4-0)، وبنفس النتيجة الأخيرة على ريد بول سالزبورج النمساوي في الإياب)، وتعادل في لقاء وحيد ذهابًا مع الفريق النمساوي إيجابيًا بنتيجة (1-1)، غير أنه تلقى هزيمتين ذهابًا وإيابًا من تشيلسي (0-3) و(0-2).

قبل أن يتمكن من إقصاء توتنهام هوتسبر الإنجليزي بهدف وحيد سجله الإسباني ابراهيم دياز Brahim Diaz في الذهاب، ليتمكن بعدها AC Milan من فرض التعادل السلبي في الإياب (0-0).

من جهة أخرى، يخوض الأزوري مغامرة جديدة على الصعيد الأوروبي، يرغب عبرها في تكرار إنجاز موسم 1989/1988، حين توج بلقب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي “سابقًا قبل اندماجها مع كأس الكؤوس الأوروبية في اليوروبا ليغ”، على حساب شتوتجارت الألماني، بعد فوز الفريق الإيطالي ذهابًا في النهائي (2-1)، وتعادلهما في العودة (3-3).

وعن مشوار SSC Napoli في الموسم الحالي من التشامبيونز ليج، فقد انطلق أيضًا من دور المجموعات، وفيه جاء على رأس المجموعة الأولى A، بعدما جمع 15 نقطة وصافي (14) هدفًا، بفارق (3) أهداف عن ليفربول وصيف الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني بالمجموعة.

وفي الموسم الحالي، نجح نابولي خلال دور المجموعات، في الخروج بالنقاط الثلاث في 5 مباريات (ذهابًا وإيابًا على حساب جلاسكو رينجرز الاسكتلندي “3-0” في المرتين، وأياكس أمستردام الهولندي “6-1” و”4-2″، إضافة إلى ليفربول في الذهاب “4-1”)، بينما تلقى خسارة واحدة من النادي الإنجليزي في العودة بنتيجة “0-2”.

أما في دور ثمن النهائي، فنجح البارثينوبين في الإطاحة بفريق آينتراخت فرانكفورت “بطل الدوري الأوروبي” عقب الفوز في الذهاب والعودة بنتيجتي “2-0″ و”3-0” على الترتيب.

تاريخيًا، شارك متصدر الـSerie A في دوري أبطال أوروبا 9 مرات من قبل، أبرز إنجازاته كانت بلوغ دور الـ16 في ثلاث مواسم:

  1. 2012/2011 والخروج من أمام تشيلسي الإنجليزي، عقب الفوز ذهابًا (3-1) والخسارة إيابًا (1-4).
  2. 2017/2016 والهزيمة من ريال مدريد الإسباني في الذهاب والإياب بنتيجة واحدة (1-3).
  3. 2020/2019 وتوديع البطولة الأوروبية من أمام برشلونة الإسباني بعد التعادل ذهابًا (1-1) والخسارة في العودة (1-3).

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا قبل الموسم الـ68:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا قبل الموسم 68 لعام 2023
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا قبل الموسم 68 لعام 2023

وهذا ترتيب المجموعات الثماني في “ذات الأذنين” النهائي لعام 2023:

جدول ترتيب المجموعات الثماني في دوري أبطال أوروبا 2023 النهائي

جدول الترتيب النهائي للمجموعات الثماني في دوري أبطال أوروبا 2023
جدول الترتيب النهائي للمجموعات الثماني في دوري أبطال أوروبا 2023

هذا، وأقيمت لحساب مرحلة الذهاب من دور الـ8 في دوري الأبطال مباراتان يوم أمس الثلاثاء، حيث فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على بايرن ميونخ الألماني (3-0)، كما حقق انتر ميلان الإيطالي فوزًا مهمًا خارج الديار (2-0) على بنفيكا، ليضع السيتيزن والأفاعي قدمًا واحدة لكلٍ منهما في نصف نهائي التشامبيونز ليغ.

وتقام الليلة، في نفس توقيت مواجهة نابولي أمام ميلان، مباراة نارية أخرى تجمع ريال مدريد ضد تشيلسي، في نسخة مكررة من مواجهة الموسم الماضي.

من ناحية أخرى، وعلى صعيد المواجهات بين ميلان ونابولي، فلم نرصد في “نجوم مصرية” أي مواجهات على الصعيد الأوروبي بين الفريقين، بينما أسفرت نتيجة مواجهتهما في الموسم الحالي من الـ Calcio”الدوري الإيطالي” عن فوز نابولي في الدور الأول (2-1)، قبل أن ينتفض ميلان في العودة برباعية نظيفة.

تشكيل اللقاء

يخوض فريقا نابولي وميلان مواجهة اليوم بتشكيل مكون من الأسماء والعناصر التالية:

تشكيل ميلان ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا
تشكيل ميلان ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا
تشكيل نابولي أمام ميلان في التشامبيونز ليج
تشكيل نابولي أمام ميلان في التشامبيونز ليج

موعد مباراة ميلان ونابولي والقنوات الناقلة

موعد مباراة ميلان ونابولي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة الديربي الإيطالي في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، مساء اليوم الأربعاء، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة ميلان ونابولي، فقد أوكل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) المهمة إلى الحكم الدولي الروماني إستفان كوفاكس Stefan Kovacs.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية ونقل أحداث المباراة، وذلك عبر فضائيات beIN Sports 2 HD Premium وbeIN Sports HD 2 English وbeIN Sports 1 FR، علاوة على تطبيق بي إن كونكت beIN Sports Connect.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة ميلان ونابولي، فقد أعلنت بي إن سبورتس تكليف المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف بالمهمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد