«خطوة جديدة نحو الثامنة!».. موعد مباراة توتنهام هوتسبر وميلان دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات مرحلة الإياب من دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023/2022، والتي تنطلق أولى مبارياتها اليوم الأربعاء 8 مارس الحالي، يستضيف الليلة ملعب ستاد توتنهام هوتسبر Tottenham Hotspur Stadium في العاصمة الإنجليزية لندن، أحداث مباراة توتنهام هوتسبر وميلان، وهي قمة إنجليزية إيطالية أخرى، على غرار نهائي أمم أوروبا يورو 2020، يسعى من خلالها “الروسونيري” إلى التقدم بخطوة أخرى نحو اللقب الثامن في التشامبيونز ليج، بينما يأمل “السبيرز” في تعويض خسارة لقاء الذهاب استنادًا إلى نتائجه الجيدة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إضافة إلى الرغبة في تكرار إنجاز موسم 2019/2018، ببلوغ نهائي دوري الأبطال على الأقل.

مباراة توتنهام هوتسبر وميلان في دوري أبطال أوروبا

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، كل التفاصيل والكواليس والأخبار حيال موعد مباراة توتنهام هوتسبر وميلان والقنوات الناقلة، وكذلك مشوار الفريقين قبل دور ثمن نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023 في نسختها رقم 68، فضلًا عن تاريخ مشاركات وإنجازات الناديين في التشامبيونز ليج.

مباراة توتنهام هوتسبر وميلان

الإنجليزي هاري كين نجم توتنهام هوتسبر والفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي
الإنجليزي هاري كين نجم توتنهام هوتسبر والفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي

مع مواجهة أخرى قوية ضمن جولة الإياب من دور الستة عشر في مسابقة UEFA Champions League 2022/2023، حيث مواجهة ميلان ضد توتنهام هوتسبر.

حيثما يخوض “ليلا وايتس” مواجهة الليلة، في رحلة البحث عن التعويض، بعد الخسارة في لقاء الذهاب بهدف من توقيع المهاجم الإسباني ذو الأصول المغربية ابراهيم دياز Brahim Diaz.

وعن رحلة Tottenham Hotspur في دوري الأبطال، فانطلقت من دور المجموعات، والذي نجح خلاله في العبور بصعوبة على رأس المجموعة الرابعة D، بعدما جمع 11 نقطة وصافي (2) هدف، بفارق نقطة عن اينتراخت فرانكفورت الوصيف.

وحقق الفريق الإنجليزي 3 انتصارات على مارسيليا الفرنسي ذهابًا بثنائية نظيفة وإيابًا بنتيجة (2-1) وكذلك على آينتراخت فرانكفورت الألماني إيابًا (3-2)، فيما تعادل في لقاءين مع الفريق الألماني سلبيًا (0-0) ذهابًا، وسبورتنج لشبونة البرتغالي في الإياب (1-1)، وتلقى خسارة واحدة في الذهاب من النادي البرتغالي بثنائية بيضاء.

تاريخيًا، يمتلك توتنهام إنجازًا وحيدًا في مسيرته الأوروبية، وذلك ببلوغ المباراة النهائية في موسم 2019/2018، قبل الخسارة من أمام مواطنه ليفربول بثنائية نظيفة من توقيع المصري محمد صلاح من ركلة جزاء والبلجيكي السابق ديفوك أوريجي  Divock Origi.

من جهة أخرى، يدخل “الأحمر والأسود” مواجهة الليلة، منتشيًا بالانتصار الصعب في لقاء الذهاب، رغم تذبذب مسيرته على الصعيد المحلي بصفته حامل لقب الدوري الإيطالي عن الموسم الماضي.

رحلة النادي الإيطالي في التشامبيونز ليج، جاءت أيضًا من دور المجموعات، وفيها عبر إلى دور الـ16 بعدما جاء في المرتبة الثانية في المجموعة الخامسة E، برصيد 10 نقاط وفارق (5) أهداف، مبتعدًا عن تشيلسي المتصدر بفارق 3 نقاط.

إذ نجح AC Milan في تحقيق 3 انتصارات على حساب دينامو زغرب الكرواتي ذهابًا بنتيجة (3-1) وإيابًا برباعية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها حقق الفوز على ريد بول سالزبورج النمساوي إيابًا، فيما حقق تعادلًا إيجابيًا مع الأخير في الذهاب (1-1)، بينما خسر من تشيلسي ذهابًا وإيابًا (3-0) و(2-0) على الترتيب.

على المستوى التاريخي، قدم الميلان مسيرة مشرفة في دوري الأبطال، كللت بتتويجه بـ7 ألقاب، حل بهم في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب البطولة، خلف الملكي ريال مدريد حامل اللقب وصاحب البطولات الـ14.

آخر ألقاب الفريق الإيطالي جاءت في موسم 2007/2006، وذلك على حساب ليفربول الإنجليزي، بعد الفوز في النهائي بنتيجة (2-1).

هذا، ومن المقرر أن تقام الليلة أيضًا، ضمن اليوم الأول عن إياب دور الستة عشر مواجهة نارية بنكهة النهائي المبكر، تجمع بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان.

موعد مباراة توتنهام هوتسبر وميلان والقنوات الناقلة

موعد مباراة توتنهام هوتسبر وميلان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الإنجليزية الإيطالية في دور الـ16 من دوري الأبطال، مساء اليوم الأربعاء، عند الساعة الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر، الثامنة ( 8:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة توتنهام هوتسبر وميلان، فقد أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) المهمة إلى الحكم الدولي الفرنسي كليمون توربان Clement Turpin.

سوف تقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث المواجهة، وذلك من خلال شاشة beIN Sports 2 HD Premium وbeIN Sports HD 2 English، وكذلك beIN Sports 1 FR إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة توتنهام هوتسبر وميلان، فسيكون المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد