«الكلاسيكو الثأري المرتقب».. موعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

من جديد تعود منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022، بعد توقف بسبب الأجندة الدولية أو “أيام الفيفا”، حيث تنطلق مساء غدٍ السبت الأول من أبريل، لقاءات الجولة 29، فيستضيف ملعب ستاد الاتحاد Etihad Stadium في مدينة مانشستر الإنجليزية، أحداث مباراة مانشستر سيتي وليفربول، التي تمثل الكلاسيكو الإنجليزي الجديد، والذي يطمح من خلاله السيتيزن إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل الثأر لخسارة الذهاب، ومواصلة ملاحقة أرسنال متصدر البريميرليج حاليًا، بينما يُمني الريدز النفس بانتصار جديد، يحفظ له فرصه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

مباراة مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على كافة الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الناديين في الموسم 31 من الدوري الإنجليزي “بالنظام الجديد”، فضلًا عن موقع الفريقين في جدول ترتيب البريميرليغ.

مباراة مانشستر سيتي وليفربول

مواجهة برتغالية متوقعة بين برناردو سيلفا وديوجو جوتا
مواجهة برتغالية متوقعة بين برناردو سيلفا وديوجو جوتا

إلى المباراة الأولى في الأسبوع التاسع والعشرين والجديد من مسابقة English Premier League 2023/2022، حيث مواجهة ليفربول ضد مانشستر سيتي.

حيثما يخوض المان سيتي مواجهة السبت، وهو في المركز الثاني برصيد 61 نقطة وصافي (42) هدفًا.

يفصل مانشستر سيتي 8 نقاط عن أرسنال المتصدر، غير أن الأول متبقي له مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد.

وذلك إثر فوز Manchester City في 19 مباراة (من بينها الفوز على نيوكاسل يونايتد “2-0” في الجولة 26)، وتعادله في 4 أخرى، بينما خسر في 4 لقاءات هذا الموسم.

من جهة أخرى، يأتي الليفر في المرتبة السادسة في جدول ترتيب البريميرليغ “المؤهلة إلى دوري المؤتمر الأوروبي”، بعدما حصد 42 نقطة وفارق (18) هدفًا.

إذ حقق Liverpool الفوز في 12 مباراة (أبرزها السباعية التاريخية في مانشستر يونايتد)، وتعادل في 6 أخرى، غير أن تجرع مرارة الهزيمة 8 مرات بالموسم الجاري.

ولدى ليفربول مباراتان مؤجلتان مع تشيلسي من الجولة 8 “بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية”، من المقرر خوضها يوم الثلاثاء القادم 4 أبريل، إضافة إلى لقاء آخر مع فولهام.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 29:

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 29
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 29

كانت مواجهة الدور الأول بين ليفربول ومانشستر سيتي، قد انتهت بفوز الأول بهدف النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 76.

موعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول والقنوات الناقلة

موعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة الكلاسيكو الإنجليزي الجديد عن الجولة التاسعة والعشرون، مساء غدٍ السبت، عند الثانية والنصف ( 2:30 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الواحدة والنصف ( 1:30 م ) بتوقيت مصر، الثانية عشر والنصف ( 12:30 م ) بتوقيت إنجلترا، الحادية عشر والنصف صباحًا ( 11:30 ص ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة مانشستر سيتي وليفربول، فقد أسند الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ( The FA ) إلى الحكم الدولي سيمون هوبر Simon Hooper.

أما عن القنوات الناقلة للقمة، فإن المباراة ستأتي منقولة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، من خلال فضائيات beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 1 English بجانب تطبيق beIN Sports Connect.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة مانشستر سيتي وليفربول، فسيتولى المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي المهمة وفق ما أعلنته بي إن سبورتس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد