«قمة السبت المثيرة!».. موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم السبت 4 مارس الجاري، مباريات الجولة 26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف ملعب ستاد الاتحاد Etihad Stadium في مدينة مانشستر الإنجليزية، أحداث مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد، في قمة مثيرة، لم تحسم بعد منذ لقاء الدور الأول، بعد تعادل شهدته مواجهة الذهاب، حيث يسعى السيتيزن إلى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث اليوم، من أجل مواصلة ملاحقة أرسنال على لقب البريميرليج، الذي يحمل المان سيتي لقبه في الموسمين الماضيين، بينما يأمل “الماكبيس” في مواصلة التعلق بحلم المشاركة الأوروبية في دوري الأبطال، أو الدوري الأوروبي على أقل تقدير.

مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي

على كل الأحوال، سنبحث سويًا في التغطية التالية، كل الأخبار والكواليس والتفاصيل حيال موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم الـ31 من الدوري الإنجليزي 2023 “بالنظام الجديد”، وكذلك وضعية الناديين في جدول ترتيب البريميرليج للموسم الحالي.

مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد

مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في البريميرليج
مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في البريميرليج

مع المباراة الأولى في الأسبوع السادس والعشرين والجديد في بطولة English Premier League 2023/2022، حيث مواجهة نيوكاسل يونايتد ضد مانشستر سيتي.

حيثما يدخل السيتيزن مواجهة اليوم، وهو في المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 55 نقطة وصافي (39) هدفًا، يفصله 5 نقاط عن أرسنال المتصدر.

فقد فاز Manchester City في 17 مباراة، وتعادل في 4 أخرى، غير أنه خسر في 4 لقاءات خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي الماكبايس في المرتبة الخامسة (المؤهلة إلى الدوري الأوروبي) في الترتيب العام، برصيد 41 نقطة وفارق (20) هدفًا.

إذ تمكن Newcastle United من تحقيق 10 انتصارات و11 تعادلًا، بينما مُني بخسارتين في هذا الموسم.

ولفريق The Magpies المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مباراتان مؤجلتان مع وست هام يونايتد وبرايتون، من الجولتين السابعة والخامسة والعشرون على الترتيب.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 26:

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 (البريميرليج) قبل انطلاق مباريات الجولة 26
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 (البريميرليج) قبل انطلاق مباريات الجولة 26

هذا، وتقام اليوم السبت في افتتاح الأسبوع 26 من البريميرليج العديد من المواجهات القوية، يأتي في أبرزها مواجهة أرسنال ضد بورنموث، وفي نفس توقيتها يستضيف تشيلسي فريق ليدز يونايتد، قبل أن يحل توتنهام هوتسبر ضيفًا على وولفرهامبتون، وفي الختام يلعب ليستر سيتي مع مضيفه ساوثهامبتون.

إلا أن قمة لقاءات الأسبوع ستكون يوم غدٍ الأحد، حيث الكلاسيكو الذي يجمع ليفربول أمام مانشستر يونايتد.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول بين نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتي، عن التعادل الإيجابي (3-3)، سجل للمان سيتي لاعب الوسط الألماني الدولي إلكاي جوندوجان  Ilkay Gundogan والهداف النرويجي إيرلنج هالاند Erling Haaland إضافة إلى نجم الوسط البرتغالي برناردو سيلفا Bernardo Silva، بينما جاءت ثلاثية الماكبيس عن طريق الأوروجوياني ميغيل ألميرون Miguel Almiron والإنجليزي كاليوم ويلسون Callum Wilson ومواطنه كيران تريبير Kieran Trippier.

موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد والقنوات الناقلة

موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الأولى والافتتاحية للجولة السادسة والعشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023، مساء اليوم السبت، عند الثالثة والنصف ( 3:30 م ) بتوقيت السعودية، الثانية والنصف ( 2:30 م ) بتوقيت مصر، الثانية عشر والنصف ( 12:30 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد، فسيكون الحكم الدولي الإنجليزي سيمون هوبر Simon Hooper بحسب ما أعلنه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ( The FA ).

من ناحية أخرى، وبشأن القنوات الناقلة للحدث، فإن المباراة تأتي منقولة عبر قنوات بي إن سبورت القطرية، من خلال فضائيات beIN Sports 1 HD Premium وbeIN 4K HDR وbeIN Sports HD 1 English، بجانب تطبيق beIN Sports Connect.

أما عن معلق مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد، فقد أسندت البين سبورتس المهمة إلى المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد