«خطوة أخرى للحسم!».. موعد مباراة شباب بلوزداد الجزائري والزمالك المصري دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تبدأ مساء اليوم الجمعة 17 مارس الحالي، مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، ولحساب مرحلة الإياب عن المجموعة الرابعة D، يحتضن الليلة ملعب 5 جويلية 1962 Stade 5 Juillet 1962 في مدينة الشراقة الجزائرية، أحداث مباراة شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري، القوية والحاسمة للشقيقين العربيين، من أجل التأهل إلى دور ربع نهائي المسابقة القارية، يحتاج فيها الفارس الأبيض بشدة إلى الفوز والنقاط الثالث، فيما قد يكفي “أبناء لعقيبة” التعادل، ولكن شريطة فوز الترجي التونسي على المريخ السوداني الليلة.

مباراة شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري في دوري أبطال أفريقيا

على كل الأحوال، سنستعرض تفصيلًا في السطور القادمة جميع الأخبار والتفاصيل والكواليس حيال موعد مباراة شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري والقنوات الناقلة، بجانب مشوار ونتائج الناديين في الموسم التاسع والخمسين (الـ27 بالنظام الجديد) من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، وكذلك فرص الجانبين في التأهل إلى دور الثمانية.

مباراة شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري

من مواجهة الذهاب بين شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري في دوري الأبطال الأفريقي

إلى المباراة الأخيرة عن اليوم الأول من الجولة الخامسة من دور المجموعات في Total CAF Champions League 2023/2022، حيث مواجهة الزمالك المصري ضد شباب رياضي بلوزداد الجزائري.

حيثما يخوض “أبناء لعقيبة” مواجهة الليلة، وهو يمتلك الحظوظ الأوفر من أجل حسم التأهل إلى ربع نهائي المسابقة.

إذ يحتل الفريق الجزائري المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة D، برصيد 6 نقاط وصافي (0) هدف.

فقد تمكن Chabab Riadhi De Belouizdad من تحقيق انتصارين على كلًا من الزمالك المصري ذهابًا والمريخ السوداني إيابًا بنتيجة واحدة (1-0)، بينما خسر بالنتيجة ذاتها من أمام الترجي الرياضي التونسي والمريخ ذهابًا.

وعن مشوار شباب بلوزداد في البطولة، فقد انطلق من دور الـ64 (الدور التمهيدي الأول) وفيه تخطى فريق بو رانجرس من سيراليون، بعد التعادل السلبي (0-0) ذهابًا والفوز إيابًا بثلاثية نظيفة، قبل أن يعبر إلى دور المجموعات على حساب دجوليبا من مالي في دور الـ32 (التمهيدي الثاني) بالخسارة ذهابًا (1-2) والفوز في العودة بثنائية نظيفة.

طيّب سنتعرف على الزمالك هذه الأمسية 🙏

Posted by ‎CR Belouizdad – الشباب الرياضي بلوزداد‎ on Friday, 17 March 2023

من جهة أخرى، يخوض الفارس الأبيض رحلة جديدة بعد إحياء آماله في التأهل خلال الجولة الرابعة.

حاليًا يأتي أبناء ميت عقبة في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب المجموعة، بعدما جمع 4 نقاط وصافي (-1) هدف، يفصله نقطتين عن شباب بلوزداد الثاني و5 نقاط عن الترجي التونسي المتصدر.

إذ حقق El Zamalek فوزًا وحيدًا على حساب الترجي الرياضي في الجولة الماضية بنتيجة (3-1)، فيما سلبيًا مع المريخ السوداني ذهابًا، ولكن خسر ذهابًا من شباب بلوزداد بهدف ومن الترجي بثنائية نظيفة.

وعن مشوار النادي القاهري في البطولة، فقد انطلق من أمام إليكت سبورت التشادي في دور الـ64، حيث حقق الزمالك الفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة واحدة (2-0)، قبل أن يطيح بفريق فلامبوا دو سونط البوروندي من دور الـ32 بالانتصار في الذهاب بهدف وفي العودة بنتيجة (5-1).

هذا، وتبقى فرص الزمالك في التأهل معلقة بأقدام لاعبيه اليوم بتحقيق الانتصار، مع ضرورة تعادل الترجي مع المريخ الليلة أو خسارة الفريق التونسي.

جدير بالذكر، أن فريق القلعة البيضاء صاحب الألقاب الخمس في دوري أبطال أفريقيا، والثاني بعد مواطنه وغريمه التقليدي الأهلي في قائمة أكثر الأندية تتويجًا باللقب، سبق له وأن التقى الأندية الجزائرية 41 مرة من قبل، تمكن من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 8 أخرى، غير أنه تلقى 15 هزيمة، وأحرز الفريق المصري 54 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 51 هدفًا جزائريًا.

على كل الأحوال، فيما يلي جدول ترتيب المجموعات الأربع في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل انطلاق مواجهات الجولة الخامسة:

جدول ترتيب المجموعات الأربع في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل الجولة الخامسة
جدول ترتيب المجموعات الأربع في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل الجولة الخامسة

جدير بالذكر، أن الجولة الجديدة من دوري الأبطال الأفريقي، ستشهد مواجهات ساخنة للفرق العربية، تبدأ اليوم السبت بلقاء يجمع المريخ السوداني مع الترجي التونسي، تليها مواجهة القطن الكاميروني ضد الأهلي المصري.

موعد مباراة شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الجزائرية المصرية في الجولة 5 من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، مساء اليوم الجمعة، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت الجزائر، السادسة ( 6:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري، فسيكون الحكم الدولي الليبي إبراهيم معتز وفق ما أفاد به الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( CAF ).

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث اللقاء، وذلك عبر فضائية beIN Sports HD 4.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة شباب رياضي بلوزداد الجزائري والزمالك المصري، فقد أسندت بي إن سبورتس المهمة إلى المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد