«البرونزية الثانية».. موعد مباراة سوريا وعمان البطولة الآسيوية 2022 والقنوات الناقلة

تنتهي بحلول مساء غدٍ الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، منافسات بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة، وقبل المباراة النهائية، سيحتضن الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة الساحلية السعودية، مواجهة قوية وهامة، سيظفر الفائز بها بالميدالية البرونزية للمسابقة، حيث مباراة سوريا وعمان، لتحديد المركزين الثالث والرابع، والتي تقام للمرة الثانية في البطولة، بعد غيابها عن نسخة الموسم الماضي، ومن المقرر أن تشهد فائزًا جديدًا بالمركزين، بعد تأهل المنتخب القطري إلى النهائي، وغياب المنتخب اليمني عن النسخة الحالية من المنافسات.

مباراة سوريا وعمان في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة

قبل كل شيء، سنستناول بالتفصيل جميع الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة سوريا وعمان والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة للمنتخبات الأولمبية 2022، إضافة إلى تاريخ مواجهات الشقيقين.

مباراة سوريا وعمان

مواجهة ثانية إذن على بعد أكثر من 7 سنوات على آخر لقاء جمع الفريقين، ضمن بطولة U-23 West Asian Football Federation Championship.

حيثما كان آخر قمة ضمت منتخبي عمان وسوريا، لحساب النسخة الأولى في بطولة غرب آسيا 2015 التي أقيمت في قطر، وتحديدًا في دور المجموعات، وانتهت حينئذ بفوز نسور قاسيون بنتيجة (2-1).

بينما شهد لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2015، تتويج العنابي بالميدالية البرونزية، إثر فوزه على اليمن السعيد بثلاثية نظيفة.

كان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قد أعلن عن طرح تذاكر مشاهدة مواجهتي سوريا ضد عمان والسعودية ضد قطر، في مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي على الترتيب، والتي يجمع للجماهير الحصول عليها باتباع الخطوات التالية:

 

المنتخب السوري

نبدأ تغطيتنا مع منتخب سوريا الأولمبي تحت 23 سنة، والذي يدشن حضوره الثالث في البطولة.

آخر استعدادات المنتخب السوري الأولمبي لمواجهة قطر في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة غرب آسيا
آخر استعدادات المنتخب السوري الأولمبي لمواجهة قطر في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة غرب آسيا

إذ حصد الميدالية الفضية والمركز الثاني في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا، إثر خسارته بثنائية نظيفة من إيران في النهائي، قبل أن ينضم أسود فارس إلى اتحاد وسط آسيا.

أما عن المشاركة الثانية لـ Syria national under-23 football team فشهدت بلوغه دور نصف النهائي، قبل الخسارة من المنتخب الأردني “البطل لاحقًا” بنتيجة (5-2).

بينما كان الحضور الثالث لنسور قاسيون في البطولة، شاهدًا على نجاحه في تخطي دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط وصافي (0) هدف، بفارق (+1) هدف لصالح المنتخب السعودي.

ليصطدم المنتخب السوري في دور نصف النهائي بنظيره القطري، ويخسر بنتيجة (5-6) بركلات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

المنتخب العماني

من جهة أخرى، يدخل منتخب عمان الأولمبي تحت 23 عامًا، مواجهة الثلاثاء، طامحًا إلى تحقيق إنجاز تاريخي.

حيثما شهدت مشاركته الأولى في بطولة غرب آسيا 2015، الخروج من دور المجموعات، إثر خسارتين من الإمارات (3-4) ثم سوريا (1-2).

وهي نفس النتيجة التي آلت إليها نتيجة مشاركة Oman national under-23 football team في نسخة الموسم الماضي من المسابقة، مع اختلاف النتائج، حيث فاز على الأردن بهدف، وتعادل إيجابيًا مع الكويت (1-1)، بينما خسر (0-1) من اليمن.

أما في ظهوره الثالث بالمنافسات، فقد حل الأحمر ثانيًا في المجموعة الأولى، بعدما حصدوا 3 نقاط وفارق (1) هدف، إثر فوزه على لبنان (4-2)، قبل الخسارة بهدف من قطر.

تاريخ مواجهات سوريا وعمان

مباراة سوريا وعمان
من مواجهة سوريا وعمان الأخيرة في بطولة غرب آسيا 2015

في جانب المواجهات المباشرة بين Syria vs Oman، فبحسب ما رصدناه في “نجوم مصرية”، التقى المنتخبان في إجمالي 7 لقاءات.

تنوعت المواجهات السورية العمانية، ما بين التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (4 لقاءات)، ومباراة في بطولة غرب آسيا 2015، ومواجهتين وديتين.

بصفة عامة، فازت سوريا في 3 مباريات، بينما حققت عمان انتصارًا وحيدًا، وكان التعادل حاضرًا في المواجهات الثلاث الأخرى.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات سوريا أمام عمان، أحرز نسور قاسيون 11 هدفًا، فيما سجل الخناجر 5 أهداف.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، كانت فوز المنتخب السوري (5-1)، خلال لقاء الذهاب من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد سيدني 2000، والتي مثلت الفوز الأكبر لـ سوريا ضد عمان.

بينما كان الانتصار الوحيد لـ عمان ضد سوريا بهدف نظيف، والذي تحقق في ذهاب تصفيات أولمبياد 2000.

موعد مباراة سوريا وعمان والقنوات الناقلة

موعد مباراة سوريا وعمان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة لقاء تحديد المركز الثالث في بطولة غرب آسيا 2022، مساء غدٍ الثلاثاء، عند الساعة الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت الإمارات وعُمان، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين وسوريا، الثالثة ( 3:00 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا، الثانية ( 2:00 م ) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر، الواحدة ( 1:00 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وبشأن حكم اللقاء، فلم يفصح اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ( WAFF ) بعد عن طاقم التحكيم للقمة.

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية أحداث المواجهة، والتي تبث عبر القمرين الصناعيين عرب سات ونايل سات على الترددات الآتية:

ترددات القنوات السعودية الرياضية على القمرين الصناعيين عرب سات ونايل سات
ترددات القنوات السعودية الرياضية على القمرين الصناعيين عرب سات ونايل سات

أما بشأن معلق مباراة سوريا وعمان، فلم تكشف الشبكة السعودية الرياضية حتى كتابة تلك السطور عن معلقي اللقاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد