«كلاسيكو الأرض الثأري!».. موعد مباراة برشلونة وريال مدريد الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

مع حلول مساء اليوم الأحد 19 مارس الجاري، يسدل الستار على مباريات الجولة 26 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، وضمن لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يستضيف الليلة ملعب سبوتيفاي كامب نو Spotify Camp Nou في مدينة برشلونة، أحداث مباراة برشلونة وريال مدريد، الملقبة بـ”كلاسيكو الأرض”، والتي تحمل قمة الثأر بين الناديين العريقين، لاسيما مع رغبة الملكي في تعويض خسارته في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، بينما يعول البارسا على عاملي الأرض والجمهور من أجل النيل من خصمه اللدود عقب الخسارة “الكبيرة” في مواجهة الدور الأول بالليغا.

مباراة برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني بالليغا

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية، كل الأخبار والتفاصيل والكواليس عن موعد مباراة برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الـ92 من الدوري الإسباني 2023، علاوة على موقع الفريقين في جدول ترتيب الليجا.

مباراة برشلونة وريال مدريد

مباراة برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض الإسباني
مباراة برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض الإسباني

إلى المباراة الأبرز والختامية عن الأسبوع السادس والعشرين الجديد من بطولة La Liga 2022/2023، حيث مواجهة ريال مدريد ضد برشلونة.

حيثما يسعى الفريق الكتالوني كما أسلفنا لتعويض خسارة لقاء الذهاب، وتحقيق الانتصار الثاني تواليًا على غريمه التقليدي في الكلاسيكو الإسباني.

حاليًا يحتل البلوجرانا صدارة ترتيب الليغا، برصيد 65 نقطة وصافي (39) هدفًا، مبتعدًا بفارق 9 نقاط عن حامل لقب الموسم الماضي “الريال”.

إذ تمكن FC Barcelona من تحقيق 21 انتصارًا (آخرهم كان من أمام أتلتيك بلباو في الجولة الماضية (1-0))، وتعادلين، بينما مُني بخسارتين هذا الموسم.

وكان البلوجرانا قد تمكن من تحقيق انتصار مهم على الريال في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، ليضع بذلك قدمًا في نهائي المسابقة، بانتظار الحسم في أبريل المقبل.

من جهة أخرى، يخوض الميرنجي قمة الليلة، بدوافع كبيرة، عقب نجاحه في بلوغ دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد إقصاء ليفربول “العنيد” من دور الـ16.

في الوقت الحالي يأتي ريال مدريد في المرتبة الثانية في الترتيب العام للدوري الإسباني، بعدما حصد 56 نقطة وفارق (31) هدفًا.

فقد نجح Real Madrid CF في الفوز بـ17 مباراة، والتعادل في 5 أخرى (بينهم التعادل الإيجابي (1-1) في ديربي العاصمة مع جاره أتلتيكو مدريد)، ولكن تجرع مرارة الهزيمة 3 مرات بالموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 قبل انطلاق مباريات اليوم الثالث والأخير من الجولة 26:

جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2023 (الليغا) قبل انطلاق مباريات اليوم الختامي عن الجولة 26
جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2023 (الليغا) قبل انطلاق مباريات اليوم الختامي عن الجولة 26

كانت مباريات الجولة الجديدة من الليجا، قد انطلقت مساء الجمعة الماضي، حيث تغلب أتلتيك بلباو على مضيفه بلد الوليد بنتيجة (3-1).

ويوم أمس السبت، أقيمت 4 مواجهات، فقد فاز سيلتا فيجو على إسبانيول (3-1)، كما اكتسح أتلتيكو مدريد ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة، بعد تعادلين إيجابيين بنتيجة واحدة (1-1) بين كلًا من ألميريا وقادش، ورايو فاليكانو وجيرونا.

واليوم الأحد، تقام 4 لقاءات بجانب الكلاسيكو، حيث يستضيف ريال بيتيس حامل لقب كأس الملك فريق ريال مايوركا، ويلعب فياريال مع أوساسونا، وكذلك يواجه إلتشي مضيفه ريال سوسيداد، قبل أن يصطدم خيتافي مع ضيفه إشبيلية.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول بين ريال مدريد وبرشلونة، عن فوز الأول بنتيجة (3-1)، سجل للملكي كلًا من القائد الفرنسي كريم بنزيما Karim Benzema ولاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي Federico Valverde بجانب المهاجم البرازيلي الشاب رودريجو  Rodrygo من ركلة جزاء، بينما جاء هدف البارسا الوحيد بتوقيع المهاجم الإسباني اليافع فيران توريس Ferran Torres.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة كلاسيكو الأرض “الثأري” في ختام الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني 2023، مساء اليوم الأحد، في تمام الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر، الثامنة ( 8:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة برشلونة وريال مدريد، فقد كلف الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF ) الحكم الدولي الإسباني ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا Ricardo De Burgos Bengoetxea بإدارة اللقاء.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية (الناقل لمباريات الليغا) بتغطية أحداث القمة المرتقبة، وذلك عبر شاشات beIN Sports HD 1 وbeIN Sports 1 HD Premium وbeIN 4K HDR، إضافة إلى beIN Sports HD 1 English، وكذلك تطبيق بي إن كونكت beIN Sports Connect.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة برشلونة وريال مدريد، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس وفق ما أعلنته بي إن سبورتس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    جميل جدا

    1. سيف المصري يقول

      مرور حضرتك الأجمل.. نتمنى تكون التغطية أعجبتك.. وإن شاء الله دومًا تجد معنا المزيد والأفضل،،

      تقبل تحياتنا،،