«ثنائية جديدة!».. موعد مباراة انتر ميلان وفيورنتينا نهائي كأس إيطاليا والقنوات الناقلة

يترقب عشاق كرة القدم حلول مساء اليوم الأربعاء 24 مايو الحالي، من أجل متابعة نهائي كأس إيطاليا موسم 2023/2022، حيث مباراة انتر ميلان وفيورنتينا القوية والمرتقبة، يحتضنها الليلة ملعب الأوليمبيكو Stadio Olimpico الخاصة بناديي لاتسيو وروما في العاصمة الإيطالية، يطمح من خلالها “الأفاعي” إلى التتويج بتاسع الألقاب وثانيها على التوالي في بطولة الكأس، من أقل تقليص الفارق اليوفي الأكثر تتويجًا إلى 5 ألقاب، بينما يأمل “الفيولا” في العودة إلى منصات التتويج، بعد غياب منذ آخر بطولة في موسم 2001/2000.

مباراة انتر ميلان وفيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفاصيل في التغطية التالية، على جميع الأخبار والكواليس حول موعد مباراة انتر ميلان وفيورنتينا والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين نحو نهائي كأس إيطاليا 2023 في نسخته رقم 76، علاوة على تاريخ مواجهات الفريقين.

مباراة انتر ميلان وفيورنتينا

مواجهة سابقة بين انتر ميلان وفيورنتينا
مواجهة سابقة بين انتر ميلان وفيورنتينا

أخيرًا مع المباراة النهائية المرتقبة في بطولة Coppa Italia 2022/2023، حيث مواجهة فيورنتينا ضد انتر ميلان.

نادي انتر ميلان

حيثما يدخل انترناسيونالي ظهورًا جديدًا، في نهائي كأس إيطاليا، للعام التالي على التوالي.

ويطمح الإنتر في الظفر بلقب 9 تاسع في تاريخه بالكأس، بعد التتويج الأخير في موسم 2021/2022 على حساب يوفنتوس، إثر فوزه في النهائي بنتيجة (4-2) في لقاء امتد حينها للأشواط الإضافية.

أما عن طريقه Inter Milan نحو المباراة النهائية للنسخة الحالية:

فقد انطلق من أمام بارما في دور الـ16، وحينها نجح الأفاعي في الفوز بصعوبة في الأشواط الإضافية بنتيجة (2-1).

وعبر بصعوبة أيضًا من أمام أتلانتا في ربع النهائي، عقب الانتصار بهدف المدافع ماتيو دارميان Matteo Darmian.

قبل أن يصطدم بـ اليوفى في نصف النهائي، فيتعادلا إيجابيًا في الذهاب، قبل أن يحسمها الإنتر في العودة بهدف فيديريكو ديماركو Federico Dimarco.

نادي فيورنتينا

من جهة أخرى، يرغب الفيولا كما أسلفنا، في معانقة الكأس الإيطالية بعد غياب لنحو 22 موسمًا.

إذ كانت آخر تتويجات فريق مدينة فلورنسا، في موسم 2001/2000، بعد فوز صعب على بارما ذهابًا بهدف في المباراة النهائية، بينما تعادلا بنتيجة (1-1) في العودة، ويتوج الفيولا باللقب بمجموع المباراتين.

أما عن طريق ACF Fiorentina نحو النهائي الجديد للكأس الإيطالية:

  • فقد بدأ من أمام سامبدوريا في دور ثمن النهائي، وفيه انتصر الفريق بهدف لاعب الوسط التشيكي أنتونين باراك Antonin Barak (1-0).
  • وفي دور الثمانية، نجح في تخطي تورينو بصعوبة بالفوز (2-1).
  • أما في دور قبل النهائي، فقد حسم المواجهة من أمام كريمونيزي في الذهاب بالانتصار بثنائية نظيفة، قبل أن يتعادلا سلبيًا في الإياب.

على كل الأحوال، إليكم سجل الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس إيطاليا قبل النسخة السادسة والسبعين لعام 2023:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس إيطاليا حتى النسخة 76 لعام 2023
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس إيطاليا حتى النسخة 76 لعام 2023

جدير بالذكر، أن مواجهتا انتر ميلان وفيورنتينا في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي (الذي توج نابولي بلقبه)، قد انتهت في الدور الأول بفوز الإنتر بنتيجة (4-3)، قبل أن يثأر الفيولا بهدف جياكومو بونافنتورا Giacomo Bonaventura في العودة، والمثير في الأمر أن الانتصار لكل فريق أتى على ملعب الآخر!.

من ناحية أخرى، وبشأن تاريخ المواجهات المباشرة بين الناديين في كأس إيطاليا، فقد جمعت الفريقين بحسب ما رصدناه في “نجوم مصرية” إجمالي 4 مواجهات (انتصر انتر ميلان فيها جميعًا):

  1. اللقاء الأول والثاني جاء في نصف نهائي موسم 2010/2009، وفاز الأفاعي ذهابًا بهدف الأرجنتيني دييجو البرتو ميليتو Diego Alberto Milito، قبل أن يكررها في الإياب بهدف النجم الكاميروني السابق ورئيس اتحاد بلاده الحالي صامويل ايتو Samuel Eto.
  2. أما المواجهة الثالثة فجرت في ربع نهائي موسم 2020/2019، وانتصر خلالها انتر ناسيونالي (2-1).
  3. قبل أن يحسم الإنتر المباراة الرابعة بنفس النتيجة الأخيرة، وذلك في دور الـ16 من موسم 2021/2020.

****

تشكيل النهائي

يخوض فريقا فيورنتينا وانتر ميلان المباراة النهائية الليلة بتشكيل مكون من الأسماء والعناصر الآتية:

تشكيل انتر ميلان في مواجهة فيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا
تشكيل انتر ميلان في مواجهة فيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا
تشكيل فيورنتينا ضد انتر ميلان في نهائي كوبا إيطاليا
تشكيل فيورنتينا ضد انتر ميلان في نهائي كوبا إيطاليا

موعد مباراة انتر ميلان وفيورنتينا والقنوات الناقلة

موعد مباراة انتر ميلان وفيورنتينا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة مواجهة Inter Milan vs Fiorentina في نهائي كأس إيطاليا 2023، مساء اليوم الأربعاء، عند الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، السابعة (7:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة انتر ميلان وفيورنتينا، فقد كلف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ( FIGC ) الحكم الدولي الإيطالي ماسيميليانو إيراتي Massimiliano Irrati بإدارة المباراة النهائية للكأس الإيطالية.

سوف تقوم شبكة قنوات أبوظبي الرياضية بتغطية الحدث، من خلال شاشة AD SPORTS Premium 1 وتطبيق ستارز بلاي Starz Play App، إضافة إلى قنوات Sport TV1 Portugal وSport 1 Hungary وcanale 5 italia وPremier Sports 1 HD وSport 2 Czechia وL’Equipe TV وArena Sport 4 HD Croatia وArena Sport 2 HD Premium Serbia.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة انتر ميلان وفيورنتينا، فقد أسندت أبوظبي الرياضية المهمة إلى المعلق الرياضي الإماراتي عامر عبدالله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد