مباراة الوداد وصنداونز.. من صاحب الفرص الأكبر للتأهل للنهائي؟ (تحليل)

مباراة هامة بين فريقي الوداد المغربي وصنداونز الجنوب إفريقي؛ ينتظرها عشاق كرة القدم الإفريقية هذه الليلة؛ في أولى خطوات حجز بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أصبح الأهلي المصري قريبًا من حجز البطاقة الأولى بفوزه بثلاثية على الترجي التونسي في رادس.. مباراة الأهلي يراها مُحللون أنها محسومة للأحمر، فمن صاحب الفرص الأكبر للتأهل للنهائي في مباراة الوداد وصنداونز؟.

الوداد وصنداونز

الوداد وصنداونز

 

لنُجري مقارنة عادلة بين الفريقين قبل لقاء الليلة، دعونا نعود إلى الوراء حيث أولى لقاءات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وكيف كانت رحلة الفريقين من أجل التلاقي هُنا في الدور نصف النهائي.

 

مباريات صنداونز

بداية مُرعبة في انطلاقة فريق صنداونز الجنوب إفريقي في رحلته منذ بداية الدور التمهيدي الثاني في البطولة، ففي مباراة الذهاب نجح في الفوز على نادي لاباس بسبعة أهداف نظيفة في ملعبه ووسط جماهيره، ولم تكن نتيجة الإياب أقل ألمًا على جماهير نادي لاباس، حيث فاز صنداونز بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد للضيوف.

 

بنتيجة مباراتي الدور التمهيدي؛ نجح صنداونز في العبور إلى دور المجموعات حيث كان في مجموعته الأهلي المصري والهلال السوداني، والقطن الكاميروني، وكانت أولى مباراياته أمام الهلال في جنوب إفريقيا، حيث فاز صنداونز بهدف نظيف، ثم سافر إلى الكاميرون ليهزم القطن بثلاثية مقابل هدف وحيد لأصحاب الديار، ومنها إلى القاهرة حيث تعادل مع الأهلي بهدفين لكل فريق، قبل أن يوجه هزيمة قاسية للأهلي في جنوب إفريقيا بخماسية مقابل هدفين، ثم سافر إلى السودان ليلتقي الهلال ويتعادل بهدف لكل فريق، وعاد إلى جنوب إفريقيا ليلتقي القطن ويفوز عليه بهدفين لهدف، وكان قد ضمن التأهل لدور الثمانية.

 

في دور الثمانية؛ التقى صنداونز فريق بلوزداد الجزائري، ونجح في هزيمته برباعية في الجزائر، ثم الفوز أيضًا في جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف وحيد للضيوف، ليحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي ويضرب موعدًا مع الوداد الرياضي المغربي.

 

مباريات الوداد

في الدور التمهيدي الثاني، كانت بداية الوداد الرياضي المغربي؛ حينما التقى فريق ريفرز يونايتد وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، وفي المباراة الثانية سجل أبناء المغرب 6 أهداف في شباك يونايتد، ليعبر الوداد إلى دور المجموعات.

 

كانت المباراة الأولى للوداد في دور المجموعات مع شبيبة القبائل وانتهت بخسارة الوداد بهدف نظيف، قبل أن يعود في المباراة الثانية ويفوز على بترو إتليتيكو بهدف، ثم الفوز على فيتا بنفس النتيجة، والفوز ذهابًا على بترو إتليتيكو بهدفين نظيفين، ثم التعادل بدون أهداف مع فيتا، وهزيمة شبيبة القبائل بثلاثية في المغرب، والعبور إلى ربع نهائي البطولة.

 

في دور الثمانية، كان الوداد على موعد مع نادي سيمبا، ليخسر في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ثم يعود في مباراة الإياب ويفوز بنفس النتيجة، ليلجأ الفريقين لضربات الجزاء الترجيحية، ويحسمها الوداد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لفريق سيمبا، ويُلاقي صنداونز في نصف النهائي.

 

باستعراض نتائج الفريقين؛ يتبين أن طريق صعب خاضه الوداد في طريقه حتى الوصول إلى نصف النهائي، وعلى عكسه كان صنداونز الذي كان مُرعبًا في مسيرته ونتائجه للفرق المنافسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد