هل يهبط الأهلي السعودي من دوري المحترفين بعد «إهانة» دوري يلو.. ومصير موسيماني

جدل كبير في الأوساط الرياضية وبين جماهير كرة القدم في السعودية، وصل صداها إلى مُتابعي الساحرة المستديرة في الوطن العربي، بسبب رفض نادي الأهلي الاحتفال بلقب دوري يلو، وهو ما تسبب في صدمة الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي ظهر مندهشًا من تصرف لاعبي الفريق، ورمى الكرة في ملعب الإدارة حول عدم الاحتفال، بينما ذهب هو وأعضاء جهازه الفني للاحتفال بالبطولة على منصتها.

 

ردود إدارة النادي الأهلي المبررة لموقف اللاعبين حول رفض الاحتفال بلقب دوري يلو؛ يبدو أنها لم تُقنع الأوساط الرياضية في المملكة العربية السعودية، ووصلت حالة الاستياء من تصرفات لاعبي الفريق إلى المطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة النادي وليد معاذ، إلى جانب سحب لقب الدوري السعودي منه، وهو ما يعني إلغاء صعوده.

 

وبدأت الأزمة حينما تسلم ياسر المسيلم، قائد الفريق وحارس مرماه، كأس بطولة دوري يلو 2023، وأمسك به بيد واحدة دون احتفاء به، ثم وضعه أمام لاعبي الفريق الذين كانوا مصطفين لالتقاط الصورة التذكارية للاحتفال (لتفادي التعرض لعقوبات حال عدم تصويرها)، ثم حملوا الكأس بنفس الطريقة مُغادرين الملعب في ثوان قليلة، وسط حالة من الصدمة والذهول من المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني الذي وقف مع أعضاء الجهاز الفني يُراقبون المشهد في حالة عدم تصديق لما يحدث أمامهم أثناء انسحاب اللاعبين دون التحدث معه على ما يبدو في هذا القرار، وحينها ظهر جميع أعضاء الجهاز الفني مستائين من الموقف.

مُعلق المباراة فسّر الأمر سريعًا بقوله إن اللاعبين يعلمون أن قيمتهم أكبر من هذه البطولة، لهذا غادروا منصة التتويج عاقدين العزم على طي صفحة الماضي (هبوطهم) وكتابة صفحة جديدة والعودة بقوة بعد الصعود مرة أخرى إلى دوري المحترفين السعودي للمنافسة من جديد على البطولات والإنجازات التي تليق بفريق الأهلي.

 

يُذكر أن الأهلي حسم الصعود لدوري المحترفين بقيادة موسيماني، بينما حسم نادي الاتحاد بطولة الدوري لهذا الموسم، بعد منافسة كبيرة مع نادي النصر الذي يضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث كان يُنافس النصر حتى آخر الجولات لمُلاحقة الاتحاد.

 

وتتواصل حالة التوتر بين موسيماني وإدارة الهلال السعودية، فيما يؤكد التكهنات باقتراب رحيل المدرب الجنوب إفريقي عن قيادة الأهلي في المرحلة القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد