«صراع الصدارة “الشرفي”!».. موعد مباراة الوحدة وبني ياس الدوري الإماراتي والقنوات الناقلة

تتواصل مساء اليوم الجمعة 12 مايو الجاري، مباريات الجولة 26 والأخيرة من بطولة الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة الوحدة وبني ياس القوية والثأرية، يحتضنها الليلة ملعب ستاد آل نهيان بنادي الوحدة – Aal-Nahyan Stadium Alwehda Club في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يمتلك خلال أصحاب الديار فرصة مميزة لاعتلاء الصدارة حال الفوز، شريطة تعثر العين أمام البطائح الذي يصارع بدوره الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإماراتي، في المقابل يسعى “السماوي” إلى الثأر من خسارة الدور الأول، وبالتالي الهروب من براثن الهبوط من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين.

مباراة الوحدة وبني ياس في الدوري الإماراتي للمحترفين

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على موعد مباراة الوحدة وبني ياس والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في الموسم الـ50 من دوري المحترفين الإماراتي (الـ16 بالنظام الجديد للمحترفين والأولى تحت مسمى دوري أدنوك)، علاوة على وضعية الفريقين في جدول ترتيب المسابقة الحالي خلال الجولة 26.

مباراة الوحدة وبني ياس

من مواجهة سابقة بين الوحدة وبني ياس في الدوري الإماراتي
من مواجهة سابقة بين الوحدة وبني ياس في الدوري الإماراتي

إلى المباراة الرابعة في الأسبوع السادس والعشرين الجديد من بطولة UAE Pro League 2022/2023، حيث لقاء بني ياس ضد الوحدة.

نادي الوحدة

حيثما يخوض العنابي غمار مواجهة اليوم، وهو في المركز الثالث في الترتيب العام للمنافسة، برصيد 51 نقطة وصافي (22) هدفًا، يفصله 3 نقاط عن شباب الأهلي دبي متصدر البطولة.

إذ حقق Al Wahda FC خلال الموسم الحالي 15 انتصارًا، و6 تعادلات، بينما مُني بـ4 هزائم (آخرها كانت الخسارة من العين بثلاثية نظيفة في الجولة 19).

نادي بني ياس

من جهة أخرى، يأتي الضيوف في المرتبة الـ11 الخطيرة في جدول ترتيب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، بعدما جمع 23 نقطة وفارق (-12) هدفًا، مبتعدًا عن دبا الفجيرة أول ثنائي قاع الجدول بـ4 نقاط فقط.

فقد فاز Baniyas SC هذا الموسم في 6 مباريات، وتعادل في 5 أخرى، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 14 مرة.

 

عمومًا، إليكم جدول ترتيب ADNOC Pro League 2023/2022 قبيل انطلاق مباريات اليوم الثاني وقبل الأخير في الجولة 26 والختامية:

جدول ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين 2023 (دوري أدنوك) أثناء الجولة 26 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين 2023 (دوري أدنوك) أثناء الجولة 26 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول

كانت مباريات جولة التتويج في الدوري الإماراتي 2023، قد انطلقت مساء أمس الخميس:

  • حيث تغلب الجزيرة على اتحاد كلباء بثنائية نظيفة، كما اكتسح الوصل مضيفه خورفكان بنتيجة (5-1)، قبل أن يحقق النصر فوزًا صعبًا على الشارقة بهدف.
  • واليوم الجمعة، تقام 3 مباريات في توقيتٍ واحد، حيث يستضيف الوحدة نادي بني ياس، كما يواجه العين نظيره البطائح، فيما يلعب الظفرة “الهابط رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى” مع دبا الفجيرة.
  • ويوم غدٍ السبت، تقام مباراة واحدة، تجمع شباب الأهلي دبي “بطل المسابقة” ضد عجمان.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول التي جمعت بني ياس أمام الوحدة عن فوز “أصحاب السعادة” بهدف البرازيلي جواو بيدرو Joao Pedro نجم السماوي ونادي الفتح السعودي السابق.

موعد مباراة الوحدة وبني ياس والقنوات الناقلة

موعد مباراة الوحدة وبني ياس والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 4 في الجولة السادسة والعشرون والأخيرة من دوري المحترفين الإماراتي 2023، مساء اليوم الجمعة، عند الساعة السادسة والربع (6:15 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، الخامسة والربع (5:15 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، الثانية والربع (2:15 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الوحدة وبني ياس، فلم نتمكن في “نجوم مصرية” من التوصل إلى الإعلان الرسمي من قبل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ( UAEFA ) عن طاقم حكام مواجهات اليوم.

سوف تقوم قنوات أبوظبي الرياضية بنقل أحداث المباراة، وذلك عبر فضائية AD SPORTS 2 HD، إضافة إلى يوتيوب الشارقة Youtube Sharjah Sports TV.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الوحدة وبني ياس، فقد كلفت أبوظبي الرياضية المهمة المعلق الإماراتي فهد عبدالرحمن، فيما أسند تلفزيون الشارقة على يوتيوب المهمة إلى المعلق الرياضي أحمد المزروعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    333

    1. سيف المصري يقول

      هو التعليق مش مفهوم.. ولكن شرفتنا على كل الأحوال،،