نتيجة مباراة السودان وغينيا اليوم وملخص مواجهة صقور الجديان أمام الأفيال في كأس أفريقيا للاعبين المحليين

على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، يلعب المنتخب السوداني مباراته الأولى ضمن بطولة أفريقيا للاعبين المحليين أمام المنتخب الغيني في لقاء ضمن المجموعة الأولى.

مباراة السودان وغينيا نتيجة

نتيجة مباراة السودان وغينيا

وعاد المنتخب السوداني للمشاركة بعد غياب عن نسختي 2016 في رواندا التي حققها منتخب جمهورية الكونعو و2014 في جنوب أفريقيا والتي فاز بها المنتخب الليبي، وتعود آخر مشاركاته إلى سنة 2011 والتي إستضافها وحققها المنتخب التونسي.

وكان صقور الجديان قد وصلوا لنسخة هذا العام بعد التعادل السلبي في الدور الأول مع بوروندي في بوجمبورا ليفوز في الإياب بهدف نظيف ومن ثم تعادل مع المنتخب الإثيوبي بهدف لمثله في هواسا سيتي وتفوق في الأُبيّض بهدف دون رد.

ما هي نتيجة مباراة السودان وغينيا اليوم؟

السودان 2 – غينيا 1

وقد إفتتح عمر سليمان النتيجة للمنتخب السوداني في الدقيقة 20 من الشوط الأول وجاء هدف التعادل للغينيين في الدقيقة 55 عبر سيكو أمادو كامارا.وأضاع سيف تيري ركلة جزاء في الدقيقة 66 للسودانيين ولكنه تدارك الموقف سريعا ونجح في تسجيل الهدف الثاني وهدفا الفوز لصقور الجديان.

وبهذه النتيجة إحتل المنتخب السوداني مركز الوصافة في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وراء المنتخب المغربي الذي نجح في الفوز أمس على منتخب موريتانيا بنتيجة 4-0، في حين تذيل المنتخب الموريتاني المجموعة بدون نقاط

ما هو موعد مباراة السودان وغينيا اليوم؟

وتنطلق مواجهة صقور الجديان اليوم الأحد 14 يناير كانون الثاني في تمام الساعة 14.30 مساءا بتوقيت جرينيتش أي الساعة 17.30 مساءا بتوقيت الخرطوم وإليكم باقي مواعيد اللقاء :

  • الساعة 18.30 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.
  • الساعة 17.30 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، البحرين، الكويت، قطر، اليمن، تركيا، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين والعراق.
  • الساعة 16.30 مساءا بتوقيت مصر وليبيا.
  • الساعة 15.30 مساءا بتوقيت الجزائر وتونس.
  • الساعة 14.30 مساءا بتوقيت المغرب وموريتانيا.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة السودان وغينيا اليوم؟

وسيكون اللقاء منقولا عبر قناة بي إن سبورت 1 إتش دي بتعليق المعلق السوداني سوار الذهب وإليكم تردد القناة :

القناة القمر المكان التردد الإستقطاب الترميز التصحيح
beIN SPORTS 1 HD نايل سات 7 غربا 12264 أفقي 27500 2/3
عرب سات 26 شرقا 11547 عمودي 27500 3/4

وكان الإتحاد السوداني للعبة قد تعاقد مع زدرافكو لوجاروشيتش المدير الفني الصربي كبديل لمحمد عبد الله مازدا ليبدأ مهامه مباشرة مع منتخب المحليين في هذه البطولة.

وفي التصريحات الصحفية الخاصة باللقاء، أشار المدرب إلى أن تحسين ترتيب المنتخب في التصنيف الدولي هو أهم أهداف الحضور للمغرب غير مستبعد تحقيق المفاجأة في البطولة.

ولم يفضل المدرب الإجابة عن السؤال حول الأفضلية بين منتخبه والمنتخب المنافس معتبرا أن ردهات المباراة هي من ستحدد الفريق الأفضل، في حين ذكر مهند الطاهر قائد المنتخب أن اللاعبين جاهزون مع تقديم وعود للسودانيين بترك بصمة في هذه المنافسات مؤكدا أن أجواء المغرب معروفة نظرا لمشاركات الهلال الأفريقية فيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد