«حلم صعب ولكن!».. موعد مباراة الأردن واليابان كأس آسيا للشباب والقنوات الناقلة

يسدل الستار على مباريات دور ربع نهائي كأس آسيا للشباب لكرة القدم تحت 20 سنة لعام 2023، مساء اليوم الأحد 12 مارس الجاري، والمقامة حاليًا في أوزبكستان، حيث يستضيف ملعب ستاد ميلي ستاديوم Milliy Stadium في العاصمة الأوزبكية طشقند، أحداث مباراة الأردن واليابان، القوية والنارية، والتي يمتلك فيها الفريقان طموحات مشتركة، بتاريخ متقارب على صعيدي التأهل إلى المربع الذهبي الآسيوي، غير أن الهدف الأسمى هو الانضمام إلى الثنائي العراق وأوزبكستان، المتأهلين رسميًا إلى نهائيات كأس العالم إندونيسيا 2023، وقد نكون على موعد مع مواجهة عربية في الدور القادم من البطولة القارية.

مباراة الأردن واليابان في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023

على كل الأحوال، سنعرض لكم في التغطية التالية، جميع التفاصيل والكواليس والأخبار حيال موعد مباراة الأردن واليابان والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار المنتخبين ونتائجهما في النسخة 41 من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا، إلى جانب تاريخ المشاركات والإنجازات للفريقين في البطولة الآسيوية والمونديال.

مباراة الأردن واليابان

من مباراة الأردن وعمان في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا للشباب 2023
من مباراة الأردن وعمان في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا للشباب 2023

إلى المباراة الختامية عن دور الثمانية في بطولة AFC U20 Asian Cup 2023، حيث مواجهة اليابان ضد الأردن.

حيثما يخوض شباب النشامى مواجهة الأحد، بعد نجاحهم في العبور بنجاح من دور المجموعات، في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة C، بعدما جمع 4 نقاط وصافي (0) هدف، يفصله 3 نقاط عن المنتخب الكوري الجنوبي المتصدر.

إذ حقق Jordan national under-20 football team انتصارًا وحيدًا على طاجيكستان بثنائية نظيفة، قبل أن يسقط بالنتيجة ذاتها من أمام “الشمشون” الكوري الجنوبي، فيما أنهى مشواره بدور المجموعات بالتعادل السلبي مع شقيقه العماني (0-0).

تاريخيًا، لا يمتلك المنتخب الأردني للشباب في مشاركاته الآسيوية سوى إنجاز وحيد، بتحقيق المركز الرابع في نسخة 2006 التي أقيمت في الهند – وتوج بها منتخب كوريا الشمالية عقب الفوز على اليابان (5-3) بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) – وذلك عقب خسارة النشامى بنتيجة (0-2) من أمام نمور كوريا الجنوبية.

أما على الصعيد العالمي، فسجلت للأردنيين مشاركة واحدة في مونديال كندا 2007، وودع خلاله المنافسات من دور المجموعات، إثر التعادل إيجابيًا مع زامبيا (1-1)، والخسارة من أوروجواي بهدف وإسبانيا بنتيجة (2-4).

من جهة أخرى، يدخل الساموراي إلى دور الثمانية بمعنويات مرتفعة، إثر اجتيازه الدور الأول بامتياز، بعد حصد العلامة الكاملة بـ3 انتصارات و9 نقاط وصافي (5) أهداف، وذلك عن المجموعة.

إذ تمكن Japan national under-20 football team من الفوز على الصين والسعودية بنتيجة واحدة (2-1) في الجولتين الأولى والثالثة، فيما انتصر بثلاثية نظيفة على قرغيزستان في الثانية.

آسيويًا أيضًا، سجل التاريخ نجاح “الكمبيوتر” الياباني في تحقيق لقب وحيد مشاركاته الـ19 بالنسخة الأخيرة من البطولة عام 2016، والتي أقيمت في البحرين، عقب الفوز على الأخضر السعودي بركلات الترجيح بنتيجة (5-3)، إثر انتهاء المباراة النهائية بالتعادل السلبي (0-0).

عالميًا، دشن اليابانيون حضورهم في 8 نسخ من نهائيات كأس العالم، أبرز نتائجهم، كانت تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية في طبعة 1999 التي أقيمت في نيجيريا، بعد الهزيمة من الماتادور الإسباني برباعية نظيفة في النهائي.

عمومًا، سنستعرض فيما يلي جدول ترتيب المجموعات الثماني بعد انتهاء الدور الأول من كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023:

جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023 النهائي
جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023 النهائي

كانت مواجهات دور ربع النهائي، قد انطلقت يوم أمس السبت، حيث تمكن أسود الرافدين “العراق” من إلحاق الهزيمة بالمنتخب الإيراني بهدف لاعب الوسط علي جاسم ونجم نادي الكهرباء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من ضائع للمباراة، قبل أن يتغلب المنتخب الأوزبكي صاحب الأرض بصعوبة على الكنغر الاسترالي بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، بعد التعادل الإيجابي في اللقاء بنتيجة (1-1).

ومن المقرر أن يلتقي العراق مع الفائز من مواجهة الأردن واليابان، في نصف نهائي البطولة، على أن تواجه أوزبكستان المنتصر من لقاء كوريا الجنوبية والصين الذي يقام قبل مباراة النشامى والساموراي.

موعد مباراة الأردن واليابان والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأردن واليابان والقنوات الناقلة

أخيرًا، ستقام المباراة الختامية عن دور الـ8 في كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا 2023، مساء اليوم الأحد، في تمام الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت السعودية والأردن وقطر، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت مصر، الثانية ( 2:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الأردن واليابان، فقد كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) الحكم السعودي الدولي ماجد الشمراني بالمهمة.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث المواجهة عبر فضائية beIN Sports AFC 1HD، إلى جانب قنوات الكأس القطرية Alkass HD9، وكذلك القناة الرابعة الرياضية العراقية Alrabiaa Sport، فضلًا عن قنوات إس إس سي الرياضية السعودية SSC1 HD، علاوة على قناتي دبي الرياضية آسيا Dubai Sports Asia 1 HD وأبوظبي الرياضية آسيا Abu Dhabi Sports Asia 1.

وبشأن معلق مباراة الأردن واليابان، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس على بي إن سبورتس، والسعودي فهد الدريبي من خلال SSC، وأيضًا العماني سلطان اليعقوبي على دبي الرياضية آسيا، وكذلك العُماني أحمد المعمري في الكأس القطرية، وأخيرًا الإماراتي أحمد الحامد من خلال أبوظبي الرياضية آسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد