“مانشستر سيتي” في خطر.. “كيفين دي بروين” يتعرض لآلام في الفخذ ستجعله يغيب لثلاث أشهر على الأقل

أكد المدرب “بيب غوارديولا” أن لاعبه “كيفين دي بروين” قد يواجه غياباً يمتد لثلاث حتى أربع أشهر عن الملاعب، حيث تعرض اللاعب البلجيكي لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال المباراة الافتتاحية للموسم في “الدوري الإنكليزي الممتاز” مما جعله يغادر الملعب في الدقيقة 36 من مباراة فريقه التي انتهت بفوزهم 3-0 على بيرنلي، وإليكم التفاصيل.

إصابة كيفين دي بروين

إصابة كيفين دي بروين

إصابة خطيرة وقد تحتاج لعمل جراحي

في تصريح للصحافيين يوم الثلاثاء، أكد مدرب فريق مانشستر سيتي أن الإصابة التي تعرض لها دي بروين تعتبر خطيرة، وأنه من الممكن أن يكون هناك حاجة لإجراء عملية جراحية ولهذا فإن اللاعب سيغيب لمدة طويلة، وأشار “بيب” أيضاً إلى أن قرار الجراحة من عدمه سيتخذ خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يبتعد اللاعب عن الملاعب لفترة طويلة قد تمتد حتى نهاية مرحلة الذهاب من الدوري.

بينما علق زميل اللاعب “رودري” على إصابة دي بروين قائلاً: (لم نكن نعلم أن الأمر بهذه الخطورة، إنه واحدٌ من أهم اللاعبين في تشكيلتنا، وسنتفقده بالتأكيد، ولن نلبث عن دعمه في هذه اللحظات الحرجة حتى عودته للملاعب مرة أخرى، ومع ذلك لدينا فريق كامل جاهز للعب المباريات القادمة بدونه بأعلى مستوى).

رودري وديبروين أثناء احتفالهم بواحد من الأهداف - المصدر
رودري وديبروين أثناء احتفالهم بواحد من الأهداف – المصدر “sport 360”.

 

ومن الجدير بالذكر أنه سبق أن تعرض دي بروين لإصابة خلال نهائي دوري الأبطال في يونيو/حزيران الماضي، ويأتي هذا الخبر قبل يوم واحد من إجراء مباراة كأس السوبر الأوروبي بين فريق مانشستر سيتي الإنكليزي وفريق إشبيلية الإسباني.

دي بروين متألم قبل خروجه من الملعب بقليل بعد إصابته – المصدر:
دي بروين متألم قبل خروجه من الملعب بقليل بعد إصابته – المصدر: Getty Images.

 

الاختبار الأولي لكتيبة “غوارديولا” دون البلجيكي ستكون بمواجهة إشبيلية في نهائي السوبر الأوروبي

يتاح لفريق مانشستر سيتي فرصة لإضافة إنجاز أوروبي آخر إلى سجله وهو “كأس السوبر الأوروبي”، حيث يتطلع لتحقيق فوز صعب على إشبيلية وهو الفريق الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي سبع مرات (وهو رقم قياسي).

فبعد فوز “السيتي” بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا في يونيو، تأهل إلى كأس السوبر، وذلك بعد سنوات من التجارب والإخفاقات في أكبر المنافسات الكروية على القارة الأوروبية.

تصميم
تصميم “كأس السوبر الأوربي” – المصدر: اندبيندنت عربية.

 

ورغم أن الفريق الأخر في المواجهة “إشبيلية” كان قد خسر في خمس من مشاركاته الستة في كأس السوبر الأوروبية، إلا أن بيب غوارديولا بدى متوتراً قليلاً من المباراة حيث قال: “يتمتع إشبيلية بطابع خاص يجعله متميزاً، وهذه الشخصية ستجعله فريقاً خطيراً للغاية أمامنا”، وأعلن غوارديولا عن تشكيلة تضم 22 لاعباً للمباراة النهائية التي ستقام في أثينا يوم الأربعاء وكان “دي بروين” خارجها، فهل سيستطيع زملاؤه جلب الكأس هذا لأول مرة في تاريخ النادي؟.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد