“لوكا مودريتش” وزميله “ديان لوفرين” يواجهان اتهامات رسمية بالتزوير في قضية فساد كرة القدم

تعرض لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب كرواتيا، هو وزميله ديان لوفرين لاتهامات رسمية بالتزوير في إطار محاكمة فساد ضخمة تتعلق بكرة القدم.

حيث أنه في عام 2017 أدلى كلا من مودريتش ولوفرين بشهادتيهما في محاكمة فساد تتعلق بملايين اليورو، تورط فيها زدرافكو ماميتش مدرب دينامو زغرب السابق، فقد قدم اللاعبان تفاصيل حول عمليتي انتقالهما من النادي الكرواتي، وأفاد مودريتش بتفاصيل انتقاله في عام 2008 من دينامو إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي قبل الانتقال إلى ريال مدريد في 2012، أما بالنسبة للوفرين، قدم تفاصيل انتقاله في عام 2010 من دينامو إلى ليون الفرنسي.

اتُهم اللاعبان بالإدلاء بشهادات زور في عام 2018، لكن تم إسقاط التهم لاحقا بسبب نقص الأدلة عن مودريتش في نفس العام وعن لوفرين في أوائل 2019، ولكن يوم الخميس 29/6/2023، قام ممثلو الادعاء في بلدة أوسييك الشرقية بتوجيه اتهامات لشخصين، ونُشرت تفاصيل تتعلق بسنة ميلادهما فقط. ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المتهمين هما مودريتش ولوفرين.

تواجه مودريتش تهمة الإدلاء بشهادة زور في 13 يونيو 2017 أمام محكمة مقاطعة أوسييك، حسب بيان المدعين في كرواتيا، يمكن أن تؤدي الشهادة الزور إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

تمت إدانة ماميتش وثلاثة آخرين بتهم إساءة استخدام السلطة والفساد، التي كلفت دينامو أكثر من 15 مليون يورو (16.3 مليون دولار) والدولة 1.5 مليون يورو، ويأتي هذا الحكم بعد أيام قليلة من إعلان ريال مدريد أن مودريتش، البالغ 37 عامًا وحامل الكرة الذهبية 2018، سيبقى مع النادي لموسم آخر بعد تجديد عقده حتى يونيو 2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد