لا يتوقف عن تكسير الأرقام.. تعرف على ترتيب صلاح بين أساطير ليفربول

بعد تعادل محبط في الجولة الأولى أمام تشيلسي؛ استطاع صلاح ورفاقه اقتناص فوز مثير على بورنموث في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي في المباراة التي جمعتهم على ملعب إنفيلد، وحصد ليفربول ٣ نقاط ليصل بذلك إلى ٤ نقاط بواقع تعادل أمام تشيلسي وفوز على بورنموث.

صلاح خامس هدافي ليفربول

 

وفاز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة استطاع فيها الريدز قلب الطاولة على نادي بورنموث، وسجل الأهداف كل من لويس دياز بمقصية رائعة بعد كرة عرضية من جهة اليمين، ومحمد صلاح من ركلة جزاء، ودبيجو جوتا بعد تسديدة سوبوسلاى، بينما جاء الهدف الوحيد لبورنموث بقدم أنتوين سيمنيو.

احتفال دياز بهدفه أمام بورنموث_ المصدر:صفحة ليفربول على انستجرام

 

 

 

وشهدت المباراة تحقيق أرقام قياسية لصلاح، حيث وصل للمساهمة التهديفية رقم 200 له في الدوري الإنجليزي، بينما على مستوى الجولات فقد كسر صلاح لعنه الجولة الثانية بهدفه في شباك بورنموث بعدما فشل في التسجيل في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي لمدة 6 مواسم على التوالي، فيما صعد في ترتيب هدافي ليفربول التاريخيين لرقم 5 بفارق 41 هدفًا عن أقرب منافسيه بيلي ليدل في المركز الرابع.

ترتيب صلاح بين هدافي ليفربول_ صفحة ليفربول الرسمية

 

 

وصف للمباراة:
بدأت المباراة مثيرة حيث استطاع الضيوف تسجيل هدف في الدقيقة الأولى من المباراة بعد ضغط هجومي على ليفربول، لكن لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، في الدقيقة الثالثة من المباراة تكرر خطأ دفاع ليفربول ليقتنص أنتوين سيمنيو فرصة وضع الهدف الأول، وفي الدقيقة الثامنة حاول ليفربول التعادل عن طريق رأسية فان دايك لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وذهبت بعيدًا.

 

وعن طريق لويس دياز استطاع ليفربول تسجيل أول أهدافه في الدقيقة 28 بمقصية رائعة، استمر ضغط ليفربول بعد هدف التعادل ليحصل على ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 34 بعد عرقلة من مدافع بورنموث للاعب دومينيك سوبوسلاي.تقدم محمد صلاح للعب ركلة الجزاء واستطاع تسجيلها في شباك نيتو حارس بورنموث على مرتين، حيث استطاع الحارس صد الكرة لتعود مرة أخرى لصلاح والذي بدوره وضعها في الشباك مسجلًا ثاني أهداف الريدز.

احتفال صلاح بعد هدفه على بورنموث

 

 

وفي الدقيقة ٣٧ من عمر المباراة، وفي محاولة أخيرة كاد أرنولد أن يسجل الهدف الثالث في اخر الشوط الثاني لكن حارس بورنموث حال دون ذلك بتصدي رائع، لينتهي الشوط الأول من المباراة بهدفين لهدف، وبدأ الريدز الشوط الثاني على نفس المنول بتوغل لمحمد صلاح جهة اليمين ليسدد كرة ضعيفة استقرت في يد الحارس.

 

في الدقيقة 58 تلقى ليفربول ضربة موجعة حيث طُرد لاعبه ماك أليستر بعد تدخل قوي على لاعب بورنموث، لم تتغير الوتيرة كثيرًا حيث ظل الضغط كما هو من لاعبي ليفربول، وبعد تسديدة قوية استطاع صدها الحارس تابع جوتا بتسديدة بقدمه اليسرى ليضعها في الشباك مسجلًا الهدف الثالث.

 

وغادر محمد صلاح المباراة في الدقيقة 85 بديلًا لتسيميكاس، وشارك الياباني إندو القادم أمس 18 أغسطس بدلًا من جاكبو، وأضاع ليفربول بعض الفرص عن كريق جوتا الذي كان يتوغل من الأطراف، وفي آخر الدقائق ظل لاعبي الفريقين يتستحوذون على الكرة في وسط الملعب لتنتهي المباراة على هذا الحال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد