لا جديد يذكر بل قديم يعاد.. البايرن يقبل هدية ماينز ويتوج بلقب الدوري

أهدر بروسيا دورتموند فرصةً ذهبيةً لكسر احتكار بايرن ميونخ للقب الدوري الألماني بعد تعادله وسط جماهيره على ملعب سيجنال أيدونا بارك بهدفين لمثلهما، دورتموند احتاج للفوز لتأمين فوزه باللقب الغائب منذ عام 2012 دون النظر لنتيجة مباراة بايرن ميونخ أمام كولن في ميونخ.

احتشدت جماهير دورتموند بأعداد غفيرة داخل وخارج المدرجات للاحتفال باللقب المنتظر لكن فاجأ ماينز الجميع وسرعان ما أفسد الاحتفالات في الدقيقة الخامسة عشر حين أحرز أندرياس أولسن الهدف الأول من ضربة ركنية، توقع الجميع ردة فعل قوية من دورتموند وهو ما كاد يحدث حين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لرافائيل جاريرو بعد الرجوع لتقنية الفيديو أهدرها الإيفواري سيباستيان هالير برعونة في الدقيقة التاسعة عشر من عمر المباراة، الركلة المهدرة أثرت على معنويات الفريق الأصفر وهو ما بدا جليًا حين استقبل الفريق الهدف الثاني من اللاعب كريم أونسيو في الدقيقة الرابعة والعشرين وسط غفلة من قلبي الدفاع. كثف دورتموند من الضغط واندفع بشدة للهجوم دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم ماينز. 

استمر ضغط دورتموند مع بداية الشوط الثاني ليسفر عن هدف تقليص الفارق من رافائيل جاريرو في الدقيقة التاسعة والستين أحيا به آمال فريقه وتتابعت الهجمات حتى أحرز نيكلاس زوله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع لكن هدفه لم يكن كافيًا لمنح اللقب لفريقه لينتهي اللقاء بتعادل صادم رسم الحزن على وجوه جماهير الجدار الأصفر.

على الجانب الآخر كان فوز البايرن بهدفين  لهدف أحرزهما كينجسلي كومان وجمال موسيالا كافيًا لاستغلال تعثر دورتموند والتتويج باللقب الحادي عشر على التوالي ليعزز رقمه القياسي في الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة والثلاثين.

دورتموند أصبح أول فريق يخسر لقب الدوري الألماني في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة منذ خسارة باير ليفركوزن اللقب لصالح بايرن ميونخ أيضًا عام 2000.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد