في ليلة التتويج نوتنجهام يضرب عصفورين بحجر واحد

عجّل نوتنجهام فورست من فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري للمرة الخامسة في غضون ست سنوات والتاسعة في تاريخه، الفوز جاء بعد خسارة أرسنال المنافس المباشر للسماوي على لقب البريميرليج هذا الموسم أمام نوتنجهام الذي ينافس على البقاء وضمان مقعد له ضمن صفوة الأندية الإنجليزية في الموسم القادم، نوتنجهام اقترب من الوصول لهدفه إثر فوزه على الوصيف ليصل للنقطة السابعة والثلاثين بفارق ست نقاط عن مقاعد الهبوط مع تبقي مباراة لنوتنجهام ومباراتين للفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة في ترتيب جدول الدوري.

توقف رصيد أرسنال عند النقطة الواحدة والثمانين ليصبح أقصى رصيد يمكن أن يصل إليه بنهاية الموسم 84 نقطة في حين أن السيتي يمتلك في رصيده خمسةً وثمانين نقطة ويتبقى له ثلاث مبارايات قد تمكنه من الوصول للنقطة الرابعة والتسعين بنهاية الموسم.

لقب السيتي سيكون الثالث له على التوالي للمرة الثالثة في تاريخ البريميرليج بالنظام الحديث بعدما سبقه إلى ذلك الغريم مانشستر يونايتد في مناسبتين، الأولى بين عامي 1998 و2001 والثانية بين عامي 2006 و2009. ويقترب السيتي من معادلة رقم آخر للغريم وهو الفوز بالثلاثية إذ يفصله مباراتان فقط عن هذا الإنجاز أحدهما أمام الغريم نفسه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والأخرى في النهائي الكبير أمام الإنتر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد