لاعبو منتخب المغرب يساندون ضحايا الزلزال

ساند لاعبو منتخب المغرب ضحايا الزلزال الذي ضرب دولة المغرب أمس بقوة 7 ريختر، وذلك مساهمة منهم لدعم وطنهم وتخفيفاً عن المصابين، مما جعل اللاعبين يقدمون المساعدة والتبرع بالدم لإنقاذهم، وكشفت تقارير صحفية أن وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي توجه هو ومجموعة من اللاعبين إلى مراكز التبرع بالدم في المدينة المغربية أغادير، وذلك من أجل المشاركة والتبرع بالدماء في حملة التبرع القائمة لإسعاف المصابين والضحايا في حادث زلزال أمس الجمعة، والذي ضرب الدولة المغربية وامتد صداه لدولة الجزائر.

لاعبو منتخب المغرب

لاعب المنتخب المغربي والمحترف في باريس سان جيرمان أشرف حكيمي - المصدر جريدة 24 بالعربية

مساندة منتخب المغرب لضحايا الزلزال

وتحدث نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي ولاعب الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان، أن هذا هو الوقت المناسب للتكاتف والتبرع بالدم للحالات الحرجة، مشيرًا إلى أن ذلك مسئولية ضرورية من أجل إنقاذ الأرواح.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن عدد ضحايا ومصابي حادثة الزلزال، موضحة أن عدد حالات الوفاة حتى الآن 1037، و1204 حالة مصابة ومن بينهم 721 حالة خطرة.

تأجيل مباراة المغرب وليبيريا

وكان قد أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم عن تأجيل مباراة المغرب ضد ليبيريا في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كان 2023 في كوت ديفوار، والتي كان مقرر لها أن تقام اليوم السبت الموافق 9 سبتمبر، وذلك إلى موعد آخر بسبب الحادث الذي ضرب المغرب.

ويذكر أن المنتخب المغربي كان قد حصد بطاقة التأهل بالفعل إلى بطولة الأمم الأفريقية، التي تقام في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل على ملاعب دولة كوت ديفوار، بعدما حصلت على حقوق التنظيم من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد