كوليبالي ينضم رسميًا لنادي الهلال السعودي لكرة القدم

أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم رسميًا تعاقده مع المدافع الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي، الذي كان يلعب سابقًا في صفوف تشيلسي الإنجليزي، قدم النادي الهلال السعودي فيديو تقديمي لكوليبالي، حيث صرح فيه بأنه “هنا مع من يصنع المجد حاضرًا ومستقبلًا”.

لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة أو مدة العقد من قبل الهلال السعودي، ولكن تقارير صحافية سابقة أشارت إلى أنه تم التعاقد لمدة 3 سنوات مع تشيلسي يحصل على 16 مليون يورو.

وقال مصدر مقرب من النادي لوكالة فرانس برس إن كوليبالي وصل إلى الرياض وأجرى الفحوصات الطبية وقام بالتوقيع مع الهلال، وسيتم تقديمه في حفل لاحق في مقر النادي.

وصل كوليبالي إلى الرياض بعد 24 ساعة فقط من الإعلان الرسمي عن تعاقد النادي مع روبن نيفيش، لاعب وسط ولفرهامبتون الإنجليزي ومنتخب البرتغال، لفترة زمنية مماثلة.

كوليبالي الهلال
كوليبالي الهلال

 

يبلغ كوليبالي من العمر 32 عامًا، وانضم إلى تشيلسي في صيف عام 2022 قادم من نابولي الإيطالي مقابل 33 مليون جنيه إسترليني، حيث وقّع عقدًا لمدة أربع سنوات.

وعلى الرغم من تألقه في صفوف نابولي، إلا أنه واجه صعوبات مع تشيلسي الذي احتل المركز الثاني عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ كوليبالي مسيرته الاحترافية في عام 2010، عندما انضم إلى صفوف فريق متز الفرنسي، وبعد ذلك، في عام 2012، قرر الانتقال إلى فريق غنك، خلال فترته مع غنك، حقق نجاحاً ملحوظاً وأظهر إمكاناته الكبيرة في الملاعب البلجيكية، وكانت الأبرز من إنجازاته مع الفريق الفوز بلقب كأس بلجيكا في العام التالي (2013)، وانتقل بعدها إلى نابولي في عام 2014 ولعب مع الفريق لمدة 8 مواسم، حيث كان لاعبًا أساسيًا وساهم في فوز الفريق بكأس السوبر الإيطالية في العام الأول وكأس إيطاليا في عام 2020.

وقد أثبت كوليبالي نفسه كأحد أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي، حيث تم اختياره ضمن فريق الموسم 4 مرات وحصد جائزة أفضل مدافع في الدوري لموسم 2018-2019.

على المستوى الدولي، شارك كوليبالي في تتويج منتخب السنغال بلقب كأس أمم إفريقيا 2022 بعد الفوز في ركلات الترجيح على حساب مصر، بعد أن حل المنتخب السنغالي وصيفًا في العام 2019.

وشارك أيضًا في كأس العالم في قطر 2022، حيث سجل هدف الفوز في مباراة الدور الأول ضد الإكوادور بنتيجة 2-1 وقاد منتخب بلاده إلى دور الـ16 قبل الخروج من البطولة على يد إنجلترا، كما شارك في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، لكن السنغال خرجت من الدور الأول.

يشهد الدوري السعودي لكرة القدم موسم انتقالات صيفيًا حافلًا، حيث تتعاقد عدد من الأندية مع لاعبين ومدربين من أبرز نجوم العالم، بما في ذلك انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر في بداية العام الحالي في صفقة قيمتها حوالي 440 مليون يورو حتى يونيو 2025.

وانضم الفرنسيان كريم بنزيمة ونغولو كانتي لنادي اتحاد جدة، بطل الدوري هذا الموسم.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة، وهو أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، اشترى 75% من أسهم أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهي أبرز الأندية في السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد