كريستيانو رونالدو يستمر في تسطير التاريخ.. “لا يكل ولا يمل”

يستمر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، من صناعة التاريخ مع منتخب بلاده، بعدما نجح في قيادة البرتغال للفوز على ليختنشتاين بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن تصفيات كأس العالم المقبلة.

تفاصيل مباراة البرتغال وليختنشتاين.. فيديو

سجل الدون هدف التقدم للبرتغالي في الدقيقة 46، بعدما تقدم داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة والتي عانقت الشباك.

فيما أحرز جواو كانسيلو ثاني أهداف مواجهة البرتغال وليختنشتاين في الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني والمباراة، حيث نجح في استغلال تقدم حارس مرمى الخصم، ليضاعف النتيجة.

ورفض حكم المباراة احتساب الهدف الثالث للبرتغال، والذي جاء عن طريق المهاجم جونزالو راموس في الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني والمباراة، ليقرر حكم غرفة الفيديو “الفار”، استدعاء حكم الساحة وبعد ذلك قام بعدم احتساب الهدف.

وارتفع رصيد المنتخب البرتغالي للنقطة 27 في صدارة ترتيب مجموعته، بتصفيات كأس العالم 2026، فيما تزيل ليختنشتاين الترتيب بدون رصيد من النقاط.

معلق مباراة البرتغال وليختنشتاين يتغني برونالدو

رونالدو يستمر في تسطير التاريخ في كرة القدم

أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 128 هدفًا دوليًا متخطيًا رقمه السابق بـ 127 هدف، كما أنه سجل الهدف رقم 167 بالقدم اليسرى، والتي تعد القدم الضعيفة بالنسبة له.

ووصل الدون البرتغالي حاليًا لـ الهدف رقم 865، كما أصبح رونالدو هداف تصفيات أمم أوروبا 2024 حاليًا بـ 10 أهداف في عمر ال 38 عامًا، كما يعد أكثر لاعب شارك في التصفيات بـ 43 مباراة.

ويعد أكثر لاعب شارك في النهائيات بـ 25 نهائي، بجانب أنه أكثر لاعب سجل في التصفيات بـ41 هدفًا، وأكثر من سجل في النهائيات بـ 14، إلى جانب أنه ثاني أكثر لاعب صنع في النهائيات بـ 7، وأيضًا أكثر لاعب يحقق الفوز في التصفيات بـ31 انتصار.

وأصبح أكثر لاعب حقق الفوز في النهائيات بـ 12، كما أنه أكثر لاعب سجل أهداف في مباريات مختلفة في النهائيات بـ 10، وأكثر لاعب سجل ثنائية في مباريات مختلفة في النهائيات بـ 4، ويعد رونالدو أكثر من سجل ركلات الجزاء في النهائيات بـ 3.

ويعد الدون أول لاعب يشارك في خمس نسخ مختلفة في النهائيات، وأول لاعب يسجل في خمس نسخ متتالية في النهائيات.

وكسر كريستيانو رونالدو الرقم القياسي للإسباني سيرجيو راموس كأكثر من حقق الفوز في تاريخ تصفيات امم اوروبا:
1_ 31 فوز.. كريستيانو رونالدو

2_ 30 فوز.. سيرجيو راموس

3_ 28 فوز.. لوكا مودريتش

4_ 28 فوز.. جيانلويجي بوفون.

ويستمر الأسطورة البرتغالية في تحطيم الأرقام القياسية خلال الفترة الحالية، على الرغم من أنه يقترب من سن ال 39 عامًا، لكن لا يزال يقدم مستويات تضعه في مكانة خاصة في تاريخ كرة القدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد