بعد الأزمة العربية القطرية تعرف على أبرز المرشحين لتنظيم مونديال 2022 حال سحب البطولة من قطر

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يواجه ضغوطا دولية لسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، بعد أن قامت العديد من الدول العربية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدولة الخليجية، وعلى رأس تلك الدول مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات بسبب تورطها في دعم المنظمات الإرهابية.

كاس العالم قطر 2022

كأس العالم قطر 2022

وارتفعت الأصوات التي تطالب “فيفا” باتخاذ موقف حاسم ضد قطر خلال الساعات الماضية، بعد أبداء العديد من الدول رفضها المشاركة في البطولة حال نجاحها في التأهل للبطولة نسخة 2022، لاسيما أنها سوف تقام في دولة تدعم الإرهاب.

إن نقل مونديال 2022 من قطر لن تكون الخطوة الأولى من نوعها التي سيقدم عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فقد قام بسحب تنظيم بطولة كأس العالم 1986 من كولومبيا ومنحه إلى المكسيك، وذلك بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في كولومبيا.

إن فوز قطر بتنظيم مونديال 2022 تشوبه العديد من شبهات الفساد، وهو ما لعب دورا كبيرا في إنهاء عصر السويسري جوزيف بلاتر، الذي تربع على عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم لسنوات طويلة، وتعرض العمال المشاركين في تشييد المنشآت الرياضية هناك للعديد من الانتهاكات.

من أبرز المرشحين لتنظيم مونديال 2022 هم اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، في حاله إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سحب تنظيم بطولة كأس العالم من قطر، وتبدو حظوظ إنجلترا في استضافة المونديال صعبة، لاسيما أن نسخة 2018 سوف تقام في دولة أوروبية وهى روسيا.

تنافست خمس دول على الفوز بشرف تنظيم مونديال 2022، وهم الولايات المتحدة الأمريكية وقطر واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، قبل أن تفوز بها قطر في ديسمبر عام 2010.

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتحديد الفترة مآبين 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر لإقامة فعاليات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وأن تلك النسخة ستكون النسخة الأقصر زمنا في تاريخ بطولات كأس العالم منذ 1978، حيث استغرق مونديال 1978 بالأرجنتين 24 يوما في حين يستمر مونديال قطر 18 يوما فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد