قرعة نارية للهلال والاتحاد في كأس خادم الحرمين.. وخصم سهل للنصر

أجريت مساء اليوم الأربعاء، عملية سحب قرعة نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2023-2024.

قرعة نصف نهائي كأس خادم الحرمين - مصدر الصورة: حساب البطولة على تويتر

قرعة نصف نهائي كأس خادم الحرمين - مصدر الصورة: حساب البطولة على تويتر

ووفقا لحساب البطولة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن نجمي الأخضر السابقين، عبد الله صالح وناصر المنصور، شاركا في مراسم سحب قرعة المربع الذهبي للمسابقة المحلية.

وأوقعت قرعة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الجاري 2023-2024، الهلال، في صدام ناري مع غريمه اتحاد جدة.

أما النصر الذي يضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، سيواجه الخليج في نصف نهائي كأس خادم الحرمين.

قرعة نصف نهائي كأس خادم الحرمين - مصدر الصورة: حساب البطولة على تويتر
قرعة نصف نهائي كأس خادم الحرمين – مصدر الصورة: حساب البطولة على تويتر

 

وستقام مباراة الهلال واتحاد جدة، على ملعب الجوهرة المشعة معقل العميد، أما لقاء النصر والخليج سيقام على ملعب الأول بارك معقل العالمي.

ويخطط اتحاد جدة للثأر من الهلال، الذي أطاح به من منافسات دوري أبطال آسيا للموسم الحالي، من دور الثمانية.

وفاز الهلال على اتحاد جدة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بهدفين دون رد، ثم كرر تفوقه بنفس النتيجة 2-0 في إياب دور الثمانية أمس الثلاثاء، ليضرب موعدا ناريا ضد العين الإماراتي الذي أقصى النصر من البطولة الآسيوية بركلات الترجيح.

ويتصدر نادي الهلال مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه، النصر الذي يدربه البرتغالي لويس كاسترو.

أما اتحاد جدة يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 40 نقطة مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

ويحتل نادي الخليج، المركز 11 بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 27 نقطة، وذلك بعد خوض 23 جولة من عمر البطولة المحلية.

ويتسلح الهلال بالعديد من النجوم لحصد كأس خادم الحرمين الشريفين، على غرار الحارس المغربي ياسين بونو والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي والبرازيلي مالكوم ومواطنه نيمار دا سيلفا والبرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرجي سافيتش ومواطنه المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، بجانب العناصر المحلية مثل عبد الله المعيوف وسعود عبد الحميد وسالم الدوسري ومحمد كنو وسلمان الفرج وياسر الشهراني وعبد الله الحمدان.

أما اتحاد جدة يتسلح بالعديد من النجوم أمثال المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي والمغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينيو ومواطنه فابينيو.

ويضم النصر، العديد من النجوم أمثال الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه أوتافيو مونتيرو واللاعب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والنجم السنغالي ساديو ماني واللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي يغيب في الوقت الحالي بسبب الإصابة وخضوعه لعملية جراحية.

وتوج الهلال بكأس موسم الرياض الودية للعام الحالي 2024، بعد فوزه بنتيجة 4-3 على إنتر ميامي الأمريكي الذي يضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما فاز على النصر بهدفين دون رد 2-0 على ملعب المملكة أرينا معقل الفريق الأزرق.

يذكر أن النصر توج في بداية الموسم الحالي بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال (البطولة العربية) بعد فوزه 2-1 على غريمه الهلال، بعد التمديد للوقت الإضافي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد