قبل 52 عامًا.. الأسطورة بيليه ربط حذائه مقابل 120 ألف دولار 

قامت الصحف العالمية بمواصلة الحديث عن بعض الأحداث في حياة الأسطورة البرازيلية الراحل بيليه، والذي توفي متأثرًا بمرض سرطان القولون في يوم التاسع والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2022. 

الأسطورة بيليه

وقد أكدت بعض التقارير الصحفية بأن الملك بيليه قد تحايل على الحكم، قبل إنطلاق مباراة ربع النهائي بين البرازيل وبيرو في مونديال 1970، وحصل على مبلغ مالي قدره 120 ألف دولار، وكان مبلغًا خرافيًا وقتها. 

النجم بيليه

حيث طلب من الحكم بعض الوقت ليقوم بربط حذائه، وقد كان هناك إتفاق مع مصور اللقاء من قبل شركة بومبا للتركيز على الملك بيليه أثناء قيامه بربط حذائه، لتظهر علامة الشركة أمام العالم أجمع. 

وقد تواصلت الشركة العالمية “بومبا” قبل المباراة إلى إتفاق مع الأسطورة بيليه على ارتداء حذائها، وطلب من الحكم بعض الوقت قبل إنطلاق اللقاء من أجل ربط الحذاء نظير الحصول على 120 ألف دولار. 

أحد توغلات الملك بيليه

وقد إنتهت تلك المباراة بفوز السامبا البرازيلية بنتيجة 4 أهداف لهدفين لتصل إلى الدور نصف النهائي، حيث واجهت منتخب الأوروغواي وفازت عليه بنتيجة 3 أهداف لهدف، لتبلغ نهائي المونديال وتفوز على المنتخب الإيطالي بنتيجة 4 أهداف لهدف، ليسجل الملك بيليه إسمه في التاريخ كونه اللاعب الوحيد الذي تمكن من تحقيق كأس العالم 3 مرات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد