“قبل كلاسيكو السعودية” تفوق هلالي وأربع هزائم للاتحاد…!

لعشاق الإثارة والمتعة الكُرَوِيّة، استعدوا لصراع قوي في كلاسيكو السعودية بين الاتحاد والهلال؛ حيث الأجواء الحماسية التي سيشهدها ملعب الجوهرة المشعة (مدينة عبد الله الفيصل الرياضية) مع دقات التاسعة من مساء الجمعة الموافق الأول من سبتمبر 2023، وتأتي تلك المواجهة في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

تفوق هلالي في المباريات الـ5 الأخيرة

شعار ناديي الهلال والاتحاد على خلفية مدمجة باللونين الأزرق والأصفر مع كأس بطولة الدوري السعودي - مصدر الصورة: تصميم خاص لنجوم مصرية
شعار ناديي الهلال والاتحاد على خلفية مدمجة باللونين الأزرق والأصفر مع كأس بطولة الدوري السعودي – مصدر الصورة: تصميم خاص لنجوم مصرية

في لمحة سريعة لإحصائيات ونتائج المواجهات المباشرة بين الاتحاد والهلال في المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت بينهم نجد تفوق الأخير بشكل كبير؛ حيث فاز الهلال في أربع مباريات، وكان التعادل الإيجابي حاضرًا في لقاء واحد، في حين لم يتمكن اتحاد جدة السعودي من تحقيق أي انتصار.

الجدير بالذكر أن اللقاءات الخمس الأخيرة التي شهدت تنافس الفريقين كانت في ثلاث بطولات مختلفة، وقد جاءت نتائجهم كالتالي:

  1. الدوري السعودي روشن للمحترفين: واجه الهلال نظيره الاتحاد بتاريخ 23/5/2022، في الجولة 27 ببطولة الدوري موسم 2021/2022، وفاز الهلال بثلاثية مقابل هدف للاتحاد.
  2. دوري روشن للمحترفين: التقى الفريقين في الأسبوع الثاني عشر من الدوري السعودي بتاريخ 5/1/2023، وانتهت المباراة بفوز الهلال بهدف نظيف على اتحاد جدة السعودي.
  3. كأس خادم الحرمين: أقصى فريق الهلال نظيره اتحاد جدة السعودي من كأس خادم الحرمين الشريفين في مباراة الدور نصف النهائي بتاريخ 23/4/2023 بعد أن فاز بهدف نظيف.
  4. دوري روشن للمحترفين: في الجولة 27 التقى الاتحاد والهلال يوم 16/5/2023، وانتهت مباراتهم بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.
  5. كأس الملك سلمان للأندية الأبطال: كان أخر لقاء جمع بين الهلال والاتحاد بتاريخ 5/8/2023 في مباراة ربع نهائي البطولة العربية، وتمكن الهلال من الفوز بثلاثية مقابل هدف واحد أحرزه لاعب الاتحاد رومارينيو في الدقيقة 56 من عمر اللقاء.

من المؤكد أن كلاسيكو السعودية سيشهد منافسة قوية بين فريقي الهلال والاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز بالثلاث نقاط؛ حيث يأمل لاعبو الاتحاد في الاحتفاظ بصدارة جدول الترتيب وزيادة فارق النقاط بين منافسيهم على أمل تعثرهم، في حين يسعى الهلال إلى التقدم من مركزه الثالث وملاحقة الاتحاد على الصدارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد