قائمة منتخب اليابان في كأس آسيا ومواعيد مباريات الساموراي في دور المجموعات والتشكيلة الأغلى في البطولة

قام المدير الفني للمنتخب الياباني “هاجيمي مورياسو” بالإعلان عن قائمة المنتخب التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الآسيوية والتي ستنطلق في قطر. 

صورة فرحة نجوم المنتخب الياباني-المصدر: موقع كورة

وتبعًا لبعض التقارير الصحفية الألمانية فإن هاجيمي مورياسو قد قام بضم نجم نادي برايتون الإنجليزي “كاورو ميتوما” بالرغم من تعرض اللاعب لإصابة قد تكون سببًا في إبعاده عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 6 أسابيع. 

ونقل موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعض تصريحات المدير الفني مورياسو، والذي تحدث قائلًا: لا أعرف ما إذا كان اللاعب ميتوما جاهزًا لخوض المواجهة الأولى مع المنتخب أم لا، إلا أن الجهاز الفني قد أخبرني بأنني قد أكون قادرًا على الإعتماد عليه في مطلع البطولة عندما يتعافى اللاعب بشكل نهائي. 

 

يذكر أن قائمة المنتخب الياباني قد شهدت أيضًا تواجدًا لبعض النجوم وعلى رأسهم: 

  • نجم نادي ليفربول الإنجليزي “واتارو إيندو” 
  • نجم نادي أرسنال الإنجليزي ” تاكيهيرو توماسو”
  • نجم نادي ريال سوسيداد الإسباني “تاكيفوسا كوبو” 

بينما قام المدير الفني مورياسو باستبعاد نجم نادي لاتسيو الإيطالي “دايتشي كامادا” عن قائمة المنتخب المشاركة في تلك البطولة. 

وجاءت قائمة المنتخب الياباني النهائية المشاركة في بطولة كأس الأمم الآسيوية القادمة كالتالي: 

  • حراسة المرمى: دايا مايكاوا، سوزوكي، براندون نوزاوا. 
  • خط الدفاع: شوغو تانيغوتشي، تسويوشي واتانابي، كو إيتاكورا، ناكاياما، كوكي ماتشيدا، مايكوما، تاكيهيرو تومياسو، سوغاوارا، هيروكي إيتو. 
  • خط الوسط: واتارو إيندو، تاكوما أسانو، جونيا إيتو، مينامينو، هيديماسا موريتا، ميتوما، ريو هاتاتي، ناكامورا، كايشو سانو، تاكيفوسا كوبو. 
  • خط الهجوم: ريتسو دوان، دايزن مايدا، أياسي أويدا، هوسويا. 

وأعلنت صفحة الكرة اليابانية بتويتر التشكيلة الأغلى في بطولة كأس آسيا والتي تواجد بها 6 لاعبين من المنتخب الياباني وهي كالتالي: 

 

موعد مباراة المنتخب الياباني الأولى ضد فيتنام 

يخوض المنتخب الياباني المواجهة الأولى بمنافسات كأس آسيا الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الرابعة أمام منتخب فيتنام. 

ومن المقرر أن تقام تلك المباراة يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر يناير لعام 2024، وذلك في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، الثامنة والنصف مساءًا بتوقيت اليابان، الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت أبو ظبي “عاصمة الإمارات”. 

موعد المباراة الثانية للمنتخب الياباني أمام منتخب العراق 

أما المباراة الثانية للمنتخب الياباني بمنافسات البطولة ستكون أمام المنتخب العراقي يوم الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر يناير لعام 2024، حيث من المقرر أن تنطلق تلك المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا بتوقيت اليابان، الثانية والنصف بتوقيت مكة المكرمة، الواحدة والنصف بتوقيت جمهورية مصر العربية، وستقام المباراة على ملعب المدينة التعليمية. 

موعد المباراة الثالثة للمنتخب الياباني أمام منتخب إندونيسيا 

سيخوض المنتخب الياباني المواجهة الثالثة له بمنافسات دور المجموعات في البطولة الأسيوية أمام منتخب إندونيسيا يوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر يناير لعام 2024، وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت مصر، الثانية والنصف بتوقيت السعودية. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد