فيفا يحدد قيمة تعويض الهلال عن إصابة نيمار

في تطورات ملف نزاع تعويض النادي الهلال مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب إصابة نيمار داسيلفا، أكد المحامي الدولي التونسي علي عباس أهمية توضيح الجوانب القانونية المتعلقة بالقضية.

إصابة نيمار مصدر الصورة: الرياضية

تذكر أن نيمار تعرض لإصابة خطيرة أثناء مباراة منتخب البرازيل ضد منتخب أوروجواي، مما استدعى إجراء عملية جراحية وبرنامج علاجي مطول. ترتبت على ذلك تساؤلات حول قيمة التعويض المالي الذي سيحصل عليه الهلال.

تباينت الآراء بين مستشارين قانونيين، حيث أشار أحمد الأمير إلى أن الهلال قد يحصل على مبلغ يصل إلى 80 مليون يورو نتيجة لغياب نيمار طوال الموسم، بينما أكد يعقوب المطير أن أقصى تعويض سيكون 7 مليون و500 ألف يورو.

تدخل المحامي الدولي علي عباس لينهي الجدل ويشير إلى أن “فيفا” سيعوض الهلال بمبلغ يقارب 7 ملايين يورو وفقًا للأنظمة.

وأوضح عباس أنه من الغير قانوني أن يتضمن عقد اللاعب بندًا يقلص أو يوقف مرتباته في حال إصابته مع منتخب بلاده وغيابه لفترة طويلة، وأشار إلى أن الهلال لن يحصل على مبلغ أكثر من 7 ملايين يورو ما لم يتنازل اللاعب نيمار عن جزء من راتبه خلال فترة الإصابة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تقارير تتباين حول قيمة عقد نيمار مع الهلال، حيث ذكرت تقارير فرنسية وبرازيلية أنه يمكن أن يصل إلى مبالغ ضخمة تصل إلى 100 مليون يورو أو أكثر بمراعاة حقوق الصور والمكافآت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد