فرمان من “فيفا” تجاه رئيس الاتحاد الإسباني بعد الواقعة المسيئة

تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم السبت، لإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، بعد أزمته الأخيرة مع لاعبة منتخب بلاده للسيدات جينيفر هيرموسو.

روباليس وهيرموسو المصدر:منصة إكس

وكان روبياليس، قد قام بتقبيل هيرموسو، عقب تتويج الماتادور الإسباني بلقب كأس العالم للسيدات، بعد الفوز على إنجلترا بهدف نظيف.

تفاصيل إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني

قرر “فيفا” إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني 3 شهور على خلفية ما حدث على منصة التتويج، بعدما قام بإحراج لاعبة منتخب بلاده أمام وسائل الإعلام المختلفة.

وقام خورخي إيفان بالاسيو، رئيس لجنة الانضباط في الفيفا، قد أصدر قرارًا بإيقاف روبياليس بشكل مؤقت عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستوى المحلي والدولي خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في ضوء الصلاحيات التي يمتلكها بالاسيو، وفقًا للمادة 51 من قانون الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشهدت الفترة الماضية تصاعد لردود الفعل ضد رئيس الاتحاد الإسباني، بعدما رفض الأخير الاستقالة بعد المطالبات الكثيرة من الجمعية العمومية، لكنه روبياليس أكد أن القُبلة كانت متبادلة مع هيرموسو.

وأكد الاتحاد الدولي في بيانه الرسمي، والذي أصدره اليوم السبت، أن مدة إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ستكون 90 يومًا، كإجراء تأديبي بعد التصرف السيء عقب تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم للسيدات.

وكان روبياليس قد أكد بإنه سيتوجه لغرفة ملابس المنتخب الإسباني من أجل طلب الزواج من هيرموسو، بعدماقامت بتقبلها عقب مباراة إسبانيا وإنجلترا، بمونديال العالم للأندية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد