فرص تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على المِرِّيخ السوداني

حقق فريق النادي الأهلي فوزا صعبا على فريق المِرِّيخ السوداني بثلاثة أهداف لهدف بعد أن أحرز الأهلي هدف التقدم ثم أدرك المِرِّيخ هدف التعادل قبل أن ينطلق النادي الأهلي في قطار التهديف لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف للنادي الأهلي المصري في مقابل هدف وحيد لنادي المِرِّيخ السوداني في المباراة التي أقيمت بينهم على استاد السلام بالقاهرة في دور الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم 2021/2022.

فرص تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على المِرِّيخ السوداني

وبهذا أصبح النادي الأهلي لديه 7 نِقَاط في المركز الثاني خلف نادي صن داونز المتصدر ب10 نِقَاط قبل مباراته المرتقبة اليوم أمام نظيرة فريق الهلال السوداني على أرضه ووسط جمهوره.

وبذلك يخسر نادي المِرِّيخ السوداني فرص التأهل حتى ولو فاز في المباراة القادمة التي ستكون أمام المتصدر نادي صن داونز وعلى أرضه ووسط جمهوره مما يزيد من صعوبتها حتى وإن ضمن صن داونز الصعود متصدرا المجموعة.

وأيضا لا يمتلك النادي الأهلي أي فرصة للصعود معتليا المجموعة في المركز الأول حتى في حالة الفوز في المباراة القادمة وهزيمة صن داونز المتصدر.

وبهذا تنحصر المنافسة حاليا في هذه المجموعة المتشابكة بين النادي الأهلي المصري ونادي الهلال السوداني على بطاقة تأهل وحيدة فقط كوصيف للمجموعة ليلاقي أحد فرق المركز الأول من المجموعات الأخرى في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ماذا يحتاج الأهلي من أجل التأهل؟

السؤال الذي يطرحه الآن جَمهور النادي الأهلي بعد المعاناة بين الحسابات الفترة الماضية خصوصا بعد تلقي هزيمتين متتاليتين أمام نادي صن داونز متصدر المجموعة والمنافس التقليدي للنادي الأهلي المصري.

وعن إيجابه هذا السؤال يحتاج الأهلي: –

أولا: – في حالة سقوط الهلال في مباراة نادي صن داونز، اليوم السبت سواء بالتعادل أو الخسارة، وحينها يكفيه الحصول على نقطة واحدة من تعادل في مباراة الجولة الأخيرة ضد نادي الهلال السوداني من أجل التأهل دون النظر لأي حسابات تتعلق بالمواجهات المباشرة أو التعادل في النِّقَاط لأن النادي الأهلي سيصعد إلى الدور التالي حينها بفارق النِّقَاط عن الهلال.

ثانيا: – أما في حالة فوز نادي الهلال السوداني في الجولة الخامسة اليوم أمام صن داونز والفوز على الأهلي في الجولة السادسة، سيتساوى الأهلي مع فريق نادي الهلال في عدد النِّقَاط وهو 7 نِقَاط، وسيتأهل حينها إلى ربع النهائي بأفضلية المواجهات المباشرة مع الأهلي بعدما انتهى لقاء السودان بالتعادل السلبي.

ثالثا: – أما في حالة فوز الهلال السوداني على نادي صن داونز ضمن الجولة الخامسة، وتعادل مع النادي الأهلي في القاهرة إيجابيا بأي أهداف وقتها ستكون أفضلية التسجيل خارج الأرض تصب في مصلحة فريق الهلال ويتأهل على حساب النادي الأهلي للدور ربع النهائي في هذه الحالة وهو السيناريو الذي لا يريده جَمهور النادي الأحمر.

رابعا: – وفي هذا السيناريو إذا فاز نادي الهلال السوداني على نادي صن داونز اليوم، يلزم النادي الأهلي الفوز فقط لحسم التأهل مباشرة دون النظر لأي حسابات أخرى، إما في حال التعادل السلبي فيجعل الأهلي والهلال متعادلان في المواجهات المباشرة ويتم احتساب وقتها فارق الأهداف في كافة مباريات المجموعة ويمتلك الأهلي حاليا فارق هدف بين الأهداف المسجلة والمستقبلة، أما الهلال فيمتلك (-1) بين الأهداف المسجلة والمستقبلة، وهو ما يعني أنه يحتاج لتسجيل فارق هدفين أمام نادي صن داونز ليعادل النادي الأهلي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الاهلي قادر انشاء الله يتجاوز كل هذا عنده الشخصيه والكرزما واولاده قادر علي فعل هذا ومن قطاع غزه له كل التحيه والاحترام