ع السريع| تاريخ لقاءات الأهلي وصن داونز في 15 مباراة

يستضيف فريق الأهلي الليلة على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، في تمام الثامنة مساء، منافسه صن داونز الجنوب الأفريقي ضمن مباريات الإياب في دور نصف النهائي في دوري السوبر الأفريقي، ويرصد إليكم «نجوم مصرية» السجل التاريخي لـ 15 مباراة جمعت بين الفريقين قبل هذه المباراة المصيرية.

تاريخ لقاءات الأهلي وصن داونز

المصدر: إكس

وقع الثنائي (الأهلي وصن داونز) في مجموعة واحدة في آخر 4 سنوات على مستوى دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى هذه المواجهة الماضية في دور ذهاب نصف النهائي للدوري الأفريقي.

وفي 7 مواجهات أخرى كانت جميعها في دوري أبطال أفريقيا، وفي أثناء المواجهات السبعة لعب الفريقين 14 مباراة، كما كانت بينهما مباراة في الدوري الأفريقي، وفاز الأهلي المصري في 5 لقاءات، وتعادل في 5، وفاز البطل الجنوب الأفريقي في مثلهم.

تلقى الأهلي خلال هذه المواجهات 20 هدفا في مرماه، بينما سجل 19 هدفا في مرمى صن داونز، وفي آخر لقاء جمع بينهم فاز البطل الجنوب أفريقي بنتيجة هدف دون رد.

نتائج الـ7 مواجهات بين الفريقين (الأهلي وصن داونز)

15 مباراة جمعت بين الأهلي وصن داونز.. ماذا كانت النتائج؟
صورة توضيحية- المصدر: نجوم مصرية وإكس

ولعب الأهلي صن داونز في 7 مواجهات (ذهاب وإياب)، نستعرض نتائجها كما يلي:

  • أول مواجهة: نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001، تعادل الفريقين ذهابا 1-1 في بريتوريا، وفي العودة فاز الأهلي بثلاثية هاتريك لخالد بيبو دون رد، وفاز الأهلي بكأس البطولة.
  • ثاني مواجهة: دور الـ 16 في دوري الأبطال عام 2007، تعادل الفريقين ذهابا في بريتوريا 2-2، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2-0 سجلهم شادي محمد ومحمد أبو تريكة.
  • ثالث مواجهة: كانت في دور الثمانية 2018-2019، وفاز صن داونز في الذهاب 5-0، وفي الإسكندرية فاز الأهلي بهدف واحد أحرزه وليد آزارو.
  • رابع مواجهة: كانت في 2019-2020، وفاز الأهلي بهدفين دون رد في مصر، وفي مباراة الإياب ببريتوريا تعادل الفريقان بهدف مقابل هدف، وأحرز هدف الأهلي مدافع صن داونز في مرمى ناديه.
  • خامس مواجهة: في 2020-2021، وفيها فاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وفي مباراة الإياب تعادل الفريقين 1-1، وهدف الأهلي أحرزه ياسر إبراهيم.
  • سادس مواجهة: في 2021-2022 في دوري المجموعات، وفاز صن داونز في المباراتين بنتيجة 1-0.
  • سابع مواجهة: كانت في ذهاب دور المجموعات في نسخة دوري أبطال أفريقيا الماضية، وتعادل الفريقين في القاهرة 2-2، وفي الإياب خسر الأهلي 5-2 بجنوب أفريقيا، وتوج الأهلي بهذه البطولة في نهاية الأمر.

وينتظر عشاق وجماهير النادي الأهلي ما ستفسر عنه آخر المواجهات الليلة (المواجهة الثامنة) بين الفريقين، وهو ما سيتحدد قبل طلوع صبح 2 نوفمبر 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد