عقوبات صارمة من “نانت” تجاه المصري “مصطفى محمد” لرفضه “دعم المثليين”

قررت إدارة نادي نانت الفرنسي فرض غرامة مالية على مهاجم الفريق اللاعب المصري “مصطفى محمد”، وذلك بسبب عدم مشاركته في المباراة التي جمعت فريق نانت ضد فريق تولوز في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

رفض ارتداء قميص يدعم “المثليين” 

نشرت شبكة “RMC” الفرنسية، أن إدارة نادي نانت فرضت غرامة مالية على الدولي المصري مصطفى محمد دون الكشف عن قيمة الغرامة.

وكان اللاعب المصري مصطفى محمد البالغ من العمر 25 عاما قد رفض اللعب أمام تولوز، بسبب ارتداء اللاعبين قميص يحمل شعار قوس قزح، في إطار حملة لرابطة الدوري الفرنسي لدعم المثليين.

تبرير الموقف

ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن اللاعب مصطفى محمد أبلغ مسؤولي نادي نانت قبل لقاء تولوز برفضه ارتداء قميص الفريق الذي يحمل شعار دعم المثلية.

وأضافت الصحيفة أن المهاجم المصري ذهب مع تشكيلة نانت ضد تولوز، لكنه قرر البقاء وعدم الذهاب إلى الملعب بعد رفضه ارتداء قميص يحمل شعار دعم المثلية.

وقد نشر اللاعب تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء فيها: “رفضت المشاركة في لقاء تولوز.. لا أرغب في الجدل على الإطلاق لكن يجب علي أن أعبر عن موقفي”.

وأضاف: “احترام الاختلاف هو احترام للآخر، واحترام للذات، واحترام لما سيتم تبادله وما سيبقى مختلفا. أحترم جميع الاختلافات. أحترم جميع المعتقدات والقناعات”.

وتابع: “هذا الاحترام يمتد إلى الآخرين ولكنه يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية، ونظرا لجذوري وثقافتي وأهمية معتقداتي وقناعاتي، لم يكن من الممكن بالنسبة لي المشاركة في هذه الحملة”.

واختتم قائلا: “أتمنى أن يقابل قراري باحترام، بالإضافة إلى رغبتي في عدم الجدل حول تلك القضية وأن يتعامل الجميع باحترام”.

شارك برأيك: هل تعتقد أن اللاعب المصري قد اتخذ القرار الصحيح في هذا الموقف؟

قد يهمك أيضا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد