عاجل| وفاة أسطورة برشلونه السابق.. والاتحاد الإسباني ينعي اللاعب

نعى منذ قليل اليوم الاتحاد الأسباني لكرة القدم أسطورة المنتخب الأسباني ونادي برشلونة السابق “لويس سواريز ميراموننتيس”، والذي وفاته المنية اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023 عن عمر يناهز 88 عاماً، حيث سيطرت حالة من الحزن على أهل وأقارب اللاعب وجميع محبيه.

وفاة لويس سواريز ميراموننتيس

قدم الاتحاد الأسباني تعازيه في وفاة الأسطورة “لويس سواريز” إلى أقاربه وأصدقائه، مؤكداً أن الاتحاد ودع أول إسباني يفوز بالكرة الذهبية وبطل أوروبا في عام 1964 ميلادية.

 

جاء النص كما يلي:

« نود أن ننقل تعازينا إلى أقارب لويس سواريز ميرامونتيس وأصدقائه»، مضيفًا: «اليوم نودع أول إسباني يفوز بالكرة الذهبية، وبطل أوروبا عام 1964، مدرب وطني وأحد أعظم أساطير كرة القدم لدينا، ارقد بسلام يا لويسيتو».

والجدير بالذكر أن اللاعب الإسباني السابق قد بدأ مسيرته الكروية مع ديبورتيفو لاكورونيا في عام 1953، ثم انتقل بعدها إلى نادي برشلونة بعد موسم واحد فقط، حيث مثل النادي الكتالوني حتى عام 1961 وتوج بالكرة الذهبية خلال الموسم الأخير مع البلوجرانا.

انتقل سواريز إلى انترميلان ليلعب مع النادي الإيطالي 9 مواسم، ثم بعدها نهى اللاعب المميز رحلته مع عالم الساحرة المستديرة في نادي سامبدوريا، وذلك قبل الاعتزال عن اللعب في عام 1973.

توج اللاعب “لويس سواريز ميراموننتيس” خلال مسيرته الكروية بـ12 لقباً، 6 ألقاب مع برشلونه وخمس مع نادي انتر ميلان، ولقب وحيد فقط مع نادي سامبدوريا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد