شاهد.. حادث مروع في ملعب كرة قدم بإندونيسيا ينتج عنه ما يقرب من 174 قتيل

أعلنت وسائل اعلام إندونيسية عن مقتل ما يقرب من 174 شخصا وإصابة 180 آخرين في حادث مروع، في ملعب كانجوروهان في مالانج لكرة قدم في جاوة بإندونيسيا، ومن بين القتلى والمصابين أطفال وعناصر أمن، وكان ذلك إثر اشتباكات عنيفة بين مشجعي ناديي “أريما” و”بيرسيبايا سورابايا” الجاوي، وذلك بسبب اندفاع الآلاف من مشجعي فريق “أريما” إلى ميدان الملعب بعد خسارة فريقهم.

الشرطة تتدخل

وأطلقت الشرطة الإندونيسية الغاز المسيل للدموع، في محاولة منها لجعل المشجعين ينسحبوان خارج الملعب، وعلى المدرجات المكتظة، في محاولات لإنهاء أعمال الشغب، مما أدى في النهاية إلى حالة من الذعر والتدافع القوي بين المشجعين من كلا الفريقين.

وأعلنت السلطات في إندونيسيا فتح التحقيقات العاجلة في الحادثة الأليمة والمؤسفة، وتم تعليق جميع مباريات الدوري الإندونيسي لمدة أسبوع واحد على الأقل.

وأضافت وسائل الاعلام الإندونيسية أن هناك 34 شخصا لقوا مصرعهم في الملعب، فيما توفي آخرون في المستشفى خلال الإنقاذ لهم من قبل الأطقم الطبية.

وبحسب قائد شرطة منطقة شرق جاوا، نيكو أفينتا (بحسب ما نقل موقع بالعربي) في مؤتمر صحفي له، قال: “بداية، نقدم التعازي، لقد وقعت أعمال شغب”، وأضاف أفينتا: “إنه عندما تأخر فريق “Arema FC” بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام فريق بيرسبايا سورابايا، اقتحم مشجعو الفريق الخاسر الملعب”.

وبحسب موقع “being sports”، فإن فرع منظمة العفو الدولية في البلاد انتقد الإجراءات الأمنية قائلاً: “إن إفراط الدولة في استخدام القوة لاحتواء الجماهير أو السيطرة عليها في مثل تلك المواقف، لا يمكن تبريره مطلقا”.

وعبر انستجرام، قال وزير الأمن الإندونيسي محمد محفوظ: “إن مدرجات الاستاد امتلأت بأكثر من سعتها، وأشار إلى أنه تم طرح 42 ألف تذكرة للبيع، بالرغم من أن سعة الاستاد هي 38 ألف فقط”.

وعلى أثر الحادث الأليم، أمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، بفتح تحقيق حول الحادثة، وحول طريقة تنظيم المباريات، وتوفير الحماية الأمنية لها.

شاهد.. حادث مروع في ملعب كرة قدم بإندونيسيا ينتج عنه ما يقرب من 174 قتيل

رئيس الاتحاد الأسيوي يعرب عن صدمته

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن صدمته الكبيرة وحزنه الشديد لسماع هذه الأخبار المأساوية، عن إندونيسيا العاشقة لكرة القدم، وقدم في بيان رسمي له تعازيه القلبية للضحايا وأسرهم وأصدقائهم.

جدير بالذكر، أن إندونيسيا سوف تستضيف كأس العالم للشباب تحت سن 20 عاما في مايو ويونيو المقبلين، وهي أيضا ضمن ثلاث دول تطلب استضافة كأس آسيا القادم بعد انسحاب الصين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد